شنت مديرية تموين القاهرة، حملات رقابية موسعة استهدفت المخابز والأسواق بمختلف أحياء المحافظة، بقيادة المهندس عبدالباسط عبد النعيم، وكيل أول وزارة التموين ومدير مديرية تموين القاهرة، وبمشاركة شيماء عمر وكيلة المديرية لشئون الرقابة والتجارة، ومحيي إسماعيل وكيل المديرية لشئون التموين، وذلك لمواجهة محاولات التلاعب بالسلع المدعمة والتصدي للمخالفات التموينية، وذلك في إطار تشديد الرقابة على الأسواق ومنظومة الدعم.
وأسفرت الحملات، عن توجيه ضربة جديدة لتجار السوق السوداء، بعد ضبط 49 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل إعادة بيعها بصورة غير مشروعة لتحقيق أرباح غير قانونية، حيث تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.
وفي السياق ذاته، واصلت الإدارات التموينية التابعة للمديرية حملاتها المكثفة على الأسواق والمنشآت التجارية، وأسفرت الجهود عن تحرير 133 مخالفة تموينية متنوعة، إلى جانب ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية مجهولة المصدر وغير المصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها.
وشملت المضبوطات 1750 كيلو جرامًا من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز البلدية، و65 كيلو جرامًا من اللحوم، و350 كيلو جرامًا من السكر، و800 كيلو جرام من الأرز، و350 كيلو جرامًا من المكرونة، فضلًا عن 210 زجاجات زيت طعام و144 عبوة شاي.
وأكدت مديرية التموين، أن الحملات الرقابية مستمرة بجميع أنحاء المحافظة لضبط الأسواق وحماية حقوق المواطنين، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يثبت تورطه في الاتجار غير المشروع بالسلع المدعمة أو طرح منتجات مجهولة المصدر، في إطار جهود الدولة لإحكام الرقابة على الأسواق والحفاظ على الدعم الموجه لمستحقيه.
أخبار متعلقة :