موقع تن لاينز الإخباري

رئيس جامعة بني سويف: قطاع التعليم العالي والبحث العلمي نال دعمًا غير مسبوق

ترأس الدكتور طارق على، القائم بأعمال رئيس جامعة  بني سويف، اليوم، اجتماع مجلس الجامعة رقم 258 ، بحضور الدكتور أبو الحسن عبد الموجود نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حمادة محمد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد سليم أمين عام الجامعة  وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

استهل مجلس جامعة بني سويف جلسته بتقديم أخلص التهاني القلبية إلى  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري العظيم، وأسرة الجامعة، بمناسبة حلول الذكرى 13 لثورة 30 يونيو.

وأكد رئيس الجامعة أن هذه الثورة التاريخية تعد نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر الحديث، حيث استعادت الهوية الوطنية، وصححت المسار نحو بناء دولة قوية ومستقرة، مشيدا بالإنجازات التنموية الشاملة والمشروعات القومية العملاقة التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي نال دعمًا غير مسبوق، ساهم في تطوير المنظومة التعليمية داخل جامعة بني سويف لخدمة أبناء المحافظة والمجتمع.

كما كرم المجلس مجموعة من القيادات الأكاديمية والإدارية بكلية الطب البشري والمستشفيات الجامعية، وذلك تقديرًا لدورهم الفعال والمتميز في تطوير آليات العمل داخل المنظومة الطبية والتعليمية بالجامعة، وأعضاء الجهاز الإداري ممن بلغوا السن القانونية خلال مايو.

ووافق المجلس على خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة الخاصة بعقد سلسلة من الندوات، وورش العمل خلال شهر فبراير المقبل، مؤكدا أهمية الندوات وورش العمل الدورية في تعزيز التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والخبراء من خارج الجامعة، فهي تتيح فرصًا مهمة لتبادل المعرفة، ومواكبة المستجدات العلمية والتقنية في مختلف التخصصات، كما تسهم في صقل مهارات التفكير النقدي والبحثي لدى الطلاب، وتوسيع آفاقهم المهنية، بالإضافة أنها تعمل على تشجيع روح الابتكار والعمل الجماعي، مما يعزز من جاهزية الخريجين لسوق العمل ويُسهم في بناء مجتمع جامعي نابض بالحيوية والمعرفة.

أخبار متعلقة :