في ضربة جديدة لمخالفات الغش التجاري، تمكنت مديرية التموين بمحافظة الفيوم من ضبط 3792 عبوة مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية داخل أحد مخازن السلع الغذائية التابعة لأحد الهايبرات الشهيرة بالمحافظة.
وشملت المضبوطات كميات من المشروبات الغازية والبسكويت والحلوى، والتي ثبت انتهاء صلاحيتها وعدم صلاحيتها للتداول أو الاستهلاك الآدمي، ما يمثل تهديدًا مباشرًا لصحة المواطنين.
وأكدت المديرية أن الحملات الرقابية تأتي ضمن خطة مكثفة لمتابعة صلاحية المنتجات الغذائية والتأكد من التزام المنشآت التجارية بالاشتراطات التموينية والصحية.
وأوضحت أن فرق التفتيش قامت بمراجعة تواريخ الإنتاج والانتهاء، وتبين وجود كميات كبيرة مخزنة بغرض إعادة طرحها للبيع رغم انتهاء صلاحيتها.
وشددت المديرية على أن تخزين أو بيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية يعد مخالفة جسيمة يعاقب عليها القانون، لما لها من آثار خطيرة على الصحة العامة.
وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم، وإحالة الواقعة للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
وأكدت المديرية استمرار حملاتها المفاجئة على الأسواق والهايبرات والمحال التجارية، لضبط أي مخالفات تتعلق بجودة وصلاحية السلع الغذائية.
أخبار متعلقة :