موقع تن لاينز الإخباري

لتصبح عاشر وحدة.. “GAHAR” تمنح الاعتماد المبدئي لوحدة طب أسرة الورديان

حصلت وحدة طب أسرة الورديان بإدارة برج العرب الطبية، التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، على الاعتماد المبدئي من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، لتصبح عاشر وحدة صحية معتمدة في محافظة الإسكندرية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، في خطوة رائدة نحو تطوير الخدمات الصحية بالمحافظة.

وأوضحت الدكتورة نهى الجمل، مدير إدارة سلامة المرضى، أن القرار جاء بناءً على الزيارة التقييمية التي أجرتها لجنة المراجعين بالهيئة للوحدة الصحية بتاريخ 6 يونيو 2026، وقرار لجنة إقرار اعتماد المنشآت الصحية الصادر بتاريخ 24 يونيو 2026، وذلك بعد الاطلاع على تقرير المراجعة واستيفاء المعايير المطلوبة.

وأضافت أنه وفقًا لقرار اللجنة، تم منح الوحدة اعتمادًا مبدئيًا اعتبارًا من تاريخ بدء الاعتماد المسجل بسجلات الهيئة، طبقًا لقواعد اتخاذ القرار بشأن تسجيل المنشآت الصحية لعام 2025.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن هذا النجاح جاء نتاج تعاون وجهد متواصل من جميع الإدارات المعنية بمديرية الشؤون الصحية، تحت إشراف إدارة سلامة المرضى، وبالتنسيق مع إدارة منطقة غرب الطبية، وبمشاركة جميع الإدارات المختصة.

وأشار إلى أن هذا الاعتماد يعكس التزام وزارة الصحة والسكان بتطبيق أعلى معايير الجودة في المنشآت الصحية، وتحسين مستوى الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتطوير القطاع الصحي.

كما توجه بالشكر والتقدير لفريق العمل بوحدة طب أسرة الورديان، وفريق إدارة سلامة المرضى بالمديرية، وكافة الإدارات المعنية، على الجهود المبذولة والتعاون المثمر، مؤكدًا أن ذلك يمثل خطوة أساسية لضمان جودة الخدمات المقدمة للمرضى وفقًا للمعايير الوطنية المعتمدة عالميًا، مع ضرورة مواصلة العمل لزيادة عدد المنشآت الصحية المعتمدة بمحافظة الإسكندرية.

أخبار متعلقة :