أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بيروت أحمد سنجاب، بأن جيش الاحتلال كثف نشاطه الميداني والجوي في الجنوب اللبناني خلال الساعات الماضية، في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار.
وقال "سنجاب" إن قوات الاحتلال استهدفت سيارة في بلدة كفر رمان بقضاء النبطية، كما نفذت طائرة مسيّرة إسرائيلية اعتداءً على بلدة النبطية الفوقا، فضلًا عن محاولة توغل جديدة في إحدى بلدات قضاء مرجعيون الحدودية التي كان الجيش الإسرائيلي قد انسحب منها سابقًا، قبل أن يعيد احتلالها.
المسيّرات الإسرائيلية تحلق بكثافة فوق بيروت والجنوب
وأضاف أن التحركات الإسرائيلية شملت أيضًا تحليقًا مكثفًا للمسيّرات في أجواء العاصمة بيروت وعدد من مناطق الجنوب، ما يجعل هذا اليوم مختلفًا عن الأيام الثلاثة السابقة التي شهدت هدوءًا نسبيًا.
وتزامنت هذه التطورات الميدانية مع تصريحات للرئيس اللبناني جوزيف عون، الذي جدد دعم الدولة اللبنانية لمسار المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، مؤكدًا أن هذا الخيار هو الأمثل للبنان في الوقت الراهن، وأن بيروت ترفض أن تكون مجرد ورقة على طاولة المفاوضات الإقليمية أو أن تتفاوض باسمها دول أخرى.
أخبار متعلقة :