موقع تن لاينز الإخباري

بروتوكول «فيفا» يحسم موقف حسام عبدالمجيد من العودة لتدريبات المنتخب

قال الإعلامي جمال الغندور إن الجهاز الطبي لمنتخب مصر يواصل متابعة حالة حسام عبد المجيد، مدافع الفراعنة، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة نيوزيلندا في بطولة كأس العالم 2026، مشيرًا إلى أن حالة اللاعب الصحية مستقرة ولا توجد أي مؤشرات تدعو للقلق، إلا أن موقفه من العودة للمشاركة لا يزال مرتبطًا بشكل كامل بتطبيق البروتوكول الطبي المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم في مثل هذه الحالات.


وأوضح الغندور، خلال برنامجه «ستاد المحور»، أن الإجراءات الطبية المتبعة تفرض غياب اللاعب عن التدريبات الجماعية لمدة لا تقل عن 72 ساعة من توقيت الإصابة، على أن يخضع بعد ذلك لإعادة تقييم طبي شامل لتحديد مدى جاهزيته للعودة إلى المران والمباريات، وهو ما يجعل الجهاز الطبي يتعامل بحذر شديد مع الملف، حفاظًا على سلامة اللاعب ومنعًا لأي مضاعفات محتملة.


وأضاف أن الجهاز الطبي لمنتخب مصر يتمسك بتنفيذ جميع مراحل بروتوكول «فيفا» الخاص بإصابات الرأس، والذي يتضمن متابعة دقيقة لحالة اللاعب على مدار الساعات التالية للإصابة، وإجراء الفحوصات اللازمة قبل اتخاذ أي قرار بشأن عودته، خاصة أن مثل هذه الإصابات تحتاج إلى التدرج الكامل في مراحل التعافي، وعدم التسرع في منح اللاعب الضوء الأخضر قبل التأكد من استقرار حالته بشكل نهائي.


وأشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يترقب التقرير الطبي النهائي الخاص بحسام عبد المجيد، من أجل حسم موقفه من اللحاق بالمباريات المقبلة، في ظل أهمية اللاعب داخل حسابات المنتخب خلال المرحلة الحالية من البطولة، لكن الأولوية تبقى في النهاية للجانب الطبي والتأكد من تعافيه الكامل، بما يتماشى مع لوائح الاتحاد الدولي ويحافظ على سلامته قبل أي اعتبارات فنية أو حسابات تتعلق بحاجة الفريق إلى جهوده في المباريات المقبلة.

أخبار متعلقة :