قال مالك فرانسيس، عضو الحزب الجمهوري، إن الولايات المتحدة قد خسرت حربها ضد إيران، مؤكدا أن طهران هي الطرف الرابح في هذه المواجهة وستحصل على كل ما تريده.
وأعرب خلال مداخلة عبر زووم على فضائية القاهرة الإخبارية، عن أمله في أن يوقع الرئيس دونالد ترامب والرئيس الإيراني على اتفاقية جديدة، مشيرا إلى أن العالم لم يعد يحتمل الارتفاع الباهظ في أسعار البترول، لا سيما بعدما تأثر الاقتصاد العالمي سلبًا بشكل كبير.
وأضاف أن الرئيس ترامب يسعى جاهدا لتمديد وتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكدا أن الواقع يشير إلى انقسام حاد داخل المجتمع الأمريكي وداخل الحزب الجمهوري نفسه، حيث أن أعضاء حركة ماجا باتوا في خطر سياسي بسبب معارضتهم للاتفاق مع إيران.
وأكد أن نتائج الانتخابات التمهيدية الأخيرة في نيويورك حملت رسالة قوية، دفعت معظم أعضاء "ماجا" لمحاولة العودة إلى صفوف التيار المعتدل داخل الحزب، وهو التيار الذي يمثله فرانسيس ويعمل من أجل مصلحة الحزب الجمهوري والمصلحة الأمريكية العليا.
وشدد على الانحياز لخيار السلام العالمي ومناهضة الحروب التي لا رابح فيها، مؤكدا أن استقرار الشرق الأوسط مشروط بإيجاد حل عادل وشامل، معربا عن أمله في أن يعمل الرئيس ترامب على تحقيق هذا الاستقرار، مؤكدا أنه لن يكون هناك سلام حقيقي في المنطقة دون قيام دولة فلسطينية.
أخبار متعلقة :