ينوى حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، إجراء تغيير وحيد فى التشكيل الأساسي الذى سيخوض به مباراة إيران فى الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026.
واستعد حسام حسن لمواجهة ايران بإجراء تعديل فى طريقة اللعب بالعودة إلى طريقة 4-5-1 بهدف تأمين الدفاع والسيطرة على وسط الملعب للتغلب على القوة البدنية التى يتمتع بها لاعبو إيران.
وينوى العميد الدفع برامى ربيعة فى قلب الدفاع، لتعويض غياب حمدى فتحى الذى تعرض للإصابة فى العضلة الخلفية.
كذلك هناك تفكير لدى العميد فى إراحة لاعب من الخط الهجومى، سواء عمر مرموش أو مصطفى زيكو، حتى يكون بكامل لياقته البدنية والفنية فى مباراة دور الـ٣٢، وقد يكون البديل هو محمود تريزيجية.
وكان الجهاز الفني بقيادة حسام حسن، قد فضل إقامة المران الأساسى الذى أقيم أمس، بعيدًا عن أعين الإعلام والجماهير، وفرض سياجًا من السرية على الفقرات الخططية، رغبة في إخفاء ملامح التشكيل الأساسي وأسلوب اللعب الذي سيواجه به المنتخب الإيراني.
وركز العميد خلال الوحدة التدريبية على الجمل التكتيكية الخاصة بالاختراق من العمق والأطراف، مع تدريب اللاعبين على كيفية التعامل مع الكرات العرضية التي يجيدها المنتخب الإيراني.
كما خصص جزءًا كبيرًا من المران للتسديد على المرمى من خارج المنطقة، في ظل التكتل الدفاعي المتوقع من المنافس. واختتم المران بتقسيمة قوية شهدت حماسًا كبيرًا بين اللاعبين لحجز مكان في التشكيل الأساسي.
وعقب المران، عقد حسام حسن جلسة فنية مطولة مع اللاعبين داخل غرفة الملابس، شرح خلالها نقاط القوة والضعف في المنتخب الإيراني عبر مقاطع فيديو من مباريات المنتخب الإيراني أمام تيوزيلندا وبلجيكا، وطالب لاعبيه بضرورة استغلال الفرص وعدم ترك المساحات أمام الهجمات المرتدة السريعة التي يتميز بها المنافس.
أخبار متعلقة :