تنظر محكمة جنح الاقتصادية بالإسكندرية،السبت المقبل، أولى جلسات محاكمة الطبيبة أمنية سويدان، لاتهامها بارتكاب واقعة نشر أخبار كاذبة عن مستشفى الشاطبي من شأنها تكدير الأمن العام.
أحالت النيابة العامة، الطبيبة السابقة أمنية سويدان، إلى المحاكمة، بتهمة ارتكاب واقعة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام عبر الشبكة المعلوماتية، واستخدام حساب إلكترونى بهدف ارتكاب تلك الجريمة، فى القضية المتعلقة بالمخالفات المزعومة فى مستشفى الشاطبى بالإسكندرية،.
واستجوبت النيابة العامة الطبيبة المتهمة "أمنية سويدان"، والتي أقرت بأنها مالكة الحساب الإلكتروني الناشر، ومدونة المنشور محل التحقيق، وأنها تخرجت في كلية الطب، وكُلِّفت بأداء فترة الممارسة بمستشفيات جامعة الإسكندرية خلال عامي 2020– 2021.
وأضافت الطبيبة في التحقيقات أنها قضت شهرين بقسم النساء والتوليد؛ حيث شاهدت بعض الإجراءات الطبية التي تُجرى للمرضى، ولقلة خبرتها وحداثة عهدها بالممارسة الطبية، ظنت أنها إجراءات خارجة عن المألوف، وعما يُرخَّص للطبيب في إجرائه.
أخبار متعلقة :