أفادت مصادر إسرائيلية بأن اليوم يشكّل ختام الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل، حيث يبذل الجانب الأمريكي جهودًا حثيثة للتوصل إلى اتفاقات، حسبما ورد في نبأ عاجل لفضائية “القاهرة الإخبارية”.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسئولين أن من المتوقع صدور "إعلان نوايا" عقب انتهاء هذه الجولة، فيما أشار المسئول الإسرائيلي أن وزير الخارجية الأمريكي روبيو إلى احتمال انسحاب الجيش الإسرائيلي من بعض المناطق التي تم تطهيرها بالفعل.
كما تحدثت تقارير إسرائيلية عن التوصل إلى تفاهمات أولية بين الطرفين بشأن المناطق التجريبية الخاصة بنزع سلاح حزب الله، في خطوة قد تمهّد لمزيد من الترتيبات الأمنية في المرحلة المقبلة.
أخبار متعلقة :