موقع تن لاينز الإخباري

مدير الإغاثة الطبية بغزة: استهداف إسرائيل للأطفال ليس في الخفاء

قال الدكتور بسام زقوت، مدير الإغاثة الطبية في غزة، إن استهداف إسرائيل للأطفال ليس في الخفاء، بل جميع أعين الجميع.

وأكد الدكتور بسام زقوت، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “ النيل للأخبار”، أن هناك الكثير من القيود على الأمم المتحدة التي تقيد عملها في قطاع غزة، ولهذا الوضع الصحي والغذائي في قطاع غزة يزداد سوءًا يومًا تلو الآخر.

وأضاف في حديثه أنه ينبغي أن يكون هناك تعاون عربي دولي لإجبار إسرائيل على السماح للشعب الفلسطيني الاستفادة بالمساعدات الإنسانية القادمة له من الخارج، وكذلك ينبغي الضغط على إسرائيل كي ترفع حصارها عن الشعب الفلسطيني المدني.

وفي السياق، وعلى المستوى الطبي، أفادت مصادر طبية بأن مستشفيات القطاع، خاصة في مدينة غزة، سجلت عشرات الإصابات الناتجة عن عضّات القوارض طالت أطفالًا ومسنين ومرضى مزمنين ونساء، فيما حذر استشاري الطب والطوارئ في مجمع الشفاء منير الشخريت من مضاعفات خطيرة مثل "حمى عضة الفأر" أو التهابات بكتيرية قد تستدعي إدخال المرضى إلى العناية المركزة، بل إن مدير الإغاثة الطبية في غزة الدكتور بسام زقوت حذّر من أن داء الليبتوسبيرا، الذي ينتقل عبر بول الجرذان، بدأ يتحول من مخاوف نظرية إلى واقع ملموس في المخيمات.

أخبار متعلقة :