موقع تن لاينز الإخباري

وكيل تعليم أسوان يناقش مؤشرات تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني

عقد الدكتور ربيع أبو يوسف الهواري وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان اجتماعًا بحضور مدير عام التعليم الفني، ومدير إدارة التعليم الصناعي، ومدير إدارة التنسيق الفني، ومدير إدارة الإحصاء بالمديرية، لمناقشة إجراءات تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للالتحاق بمدارس التعليم الفني بمختلف نوعياته للعام الدراسي ٢٠٢٦ / ٢٠٢٧.

وخلال الاجتماع، تمت مراجعة الإحصائيات الخاصة بنتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات ٣٠٢٠٣ طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين بالدور الأول ١٩٣٠٠ طالب وطالبة بنسبة نجاح بلغت ٦٣٫٩٪، كما تمت دراسة شرائح المجاميع المختلفة وأعداد الطلاب المتوقع تقدمهم للالتحاق بمدارس التعليم الفني.

وناقش الحضور آليات تنسيق القبول بالصفوف الأولى بمدارس التعليم الفني بمختلف تخصصاته (التجاري – الفندقي – الصناعي – الزراعي – التعليم والتدريب المزدوج)، مع دراسة الكثافات الطلابية والطاقة الاستيعابية والأماكن المتاحة بكل مدرسة، تمهيدًا لتحديد مراحل القبول المختلفة (المرحلة الأولى – المرحلة الثانية – المرحلة الثالثة) بما يحقق التوزيع الأمثل للطلاب على التخصصات المتاحة.

وأكد وكيل الوزارة أن تنسيق القبول بالتعليم الفني يتم وفق الإحصاءات الدقيقة والكثافات الفعلية والطاقة الاستيعابية للمدارس، بما يضمن تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. كما وجه بسرعة إعداد المقترحات النهائية لمراحل القبول تمهيدًا لاعتمادها وإعلانها في الوقت المناسب.

 

 

 

أخبار متعلقة :