عقد الدكتور ربيع أبو يوسف الهواري وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان اجتماعًا بحضور مدير عام التعليم العام، ومدير إدارة التعليم الثانوي، ومدير إدارة الإحصاء بالمديرية، لمناقشة إجراءات تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام (انتظام – خدمات) للعام الدراسي 2026- 2027.
وشهد الاجتماع، مراجعة الإحصائيات الخاصة بنتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية ٣٠٢٠٣ طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين بالدور الأول ١٩٣٠٠ طالب وطالبة، بنسبة نجاح بلغت ٦٣٫٩٪، كما تمت دراسة وتحليل شرائح المجاميع المختلفة ومؤشرات النجاح على مستوى الإدارات التعليمية.
وناقش الحضور الطاقة الاستيعابية لمدارس التعليم الثانوي العام بمختلف الإدارات التعليمية، وذلك تمهيدًا لتحديد الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام (انتظام – خدمات) بما يحقق التوازن بين أعداد الطلاب الناجحين والأماكن المتاحة بالمدارس.
تحديد درجات القبول يتم وفق أسس ومعايير دقيقة
وأكد وكيل الوزارة أن تحديد درجات القبول يتم وفق أسس ومعايير دقيقة تعتمد على البيانات والإحصاءات الفعلية، بما يضمن تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مع مراعاة الكثافات الطلابية والإمكانات المتاحة بكل إدارة تعليمية.
كما وجه بسرعة الانتهاء من إعداد المقترحات النهائية الخاصة بالتنسيق، تمهيدًا لعرضها على الجهات المختصة لاعتمادها وإعلانها، بما يحقق صالح الطلاب ويسهم في انتظام العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد.
اقرأ أيضا
محافظ أسوان يصدر حركة تغييرات داخل الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو
أخبار متعلقة :