أجرت لجنة من مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة منى عزالدين، مدير إدارة الشئون الوقائية والرعاية الأساسية، وعضوية عدد من مديري الإدارات المعنية بالمديرية، مرورًا على وحدة طب أسرة الدخيلة، وذلك بحضور الدكتورة ميادة حسني، مدير منطقة العجمي الطبية.
تفاصيل الجولة
ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور «محمد يحيى بدران»، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بشأن المتابعة الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
واستهدفت الزيارة الوقوف على الحالة الإنشائية للوحدة، والتأكد من انتظام سير العمل وتقديم الخدمات الصحية، ومدى توافر المستلزمات والأدوية، ومتابعة انتظام القوى البشرية داخل الوحدة وتنفيذ بعض الإجراءات التصحيحية على رأس العمل.
وشمل المرور متابعة عيادات طب الأسرة والتأكد من انتظام العمل بها، ومدى الالتزام بأدلة العمل الإكلينيكية، إلى جانب قياس مدى رضا المنتفعين عن الخدمات المقدمة ووقت الانتظار، ومتابعة عيادة الطوارئ وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكد من تواجد الفريق الطبي وجودة الأداء والخدمة المقدمة للمواطنين.
كما تفقدت اللجنة المعامل للتأكد من توافر المستلزمات وإجراء التحاليل اللازمة، إلى جانب المرور على عيادات الأسنان، وعيادة الشباب والمراهقين، ومكتب الصحة، للتأكد من انتظام تقديم الخدمات المختلفة.
وتابعت اللجنة كذلك آلية عمل منظومة الشكاوى داخل الوحدة، وطرق استقبال شكاوى المواطنين وسرعة التعامل معها وإيجاد الحلول المناسبة، بما يضمن تحسين جودة الخدمات الصحية ورفع مستوى رضا المنتفعين.
كما شهدت الوحدة خلال الأسبوع الجاري عددًا من المرورات الميدانية من لجان متخصصة بالمديرية، وذلك في إطار خطة تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين واستحداث خدمات جديدة داخل الوحدة، بما يتماشى مع احتياجات المنطقة. ويأتي ذلك استجابةً لمطالب المواطنين بزيادة بعض الخدمات، على رأسها خدمات عيادات الأسنان، بما يسهم في تعزيز جودة الرعاية الصحية وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة لأهالي المنطقة.
وتأتي هذه الجولات الميدانية في إطار حرص مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية على المتابعة المستمرة للمنشآت الصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يحقق أهداف منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمة المقدمة.
أخبار متعلقة :