موقع تن لاينز الإخباري

باحث: إسرائيل تراوغ منذ اليوم الأول لانطلاق مفاوضات واشنطن وطهران في إسلام آباد

قال  الكاتب والباحث السياسي عبد الله نعمة، إن إسرائيل تراوغ منذ اليوم الأول لانطلاق المفاوضات الإيرانية الأمريكية في إسلام آباد، مؤكدة دائمًا أن تل أبيب وبيروت ليستا طرفًا فيما يجري بين واشنطن وطهران.

 

وأضاف "نعمة"، خلال مداخلة عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المشهد تغيّر اليوم مع دخول رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مباشرة في التفاوض مع الجانب الأمريكي، بعد أن كان حزب الله يرفض هذه المفاوضات التي طرحتها الدولة اللبنانية عبر الرئيس جوزيف عون ورئيس الحكومة نواف سلام. 

 

وأوضح أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن أنه تواصل مع حزب الله عبر نبيه بري، وهو ما جعل الثنائي الشيعي يقبل بهذه الصيغة التفاوضية، لتصبح أقرب إلى الحل النهائي في الشرق الأوسط.

 

وأشار إلى أن ما يجري في الولايات المتحدة الآن يُعد امتدادًا لما بدأ في إسلام آباد، لكنه يمثل النقطة الأصعب، إذ أصبحت إيران اليوم مراقبًا على هذا التفاوض، ما يضيف تعقيدات جديدة إلى المشهد الإقليمي.

أخبار متعلقة :