أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، وصول شاطئ ستانلي السياحي بالقطاع الشرقي، وشاطئ الهانوفيل المجاني بالقطاع الغربي إلى نسبة إشغال 100%، مع رفع لافتة «كامل العدد» بالشاطئين.
وأهابت الإدارة برواد الشواطئ عدم التوجه إلى الشاطئين في الوقت الحالي، حرصًا على راحتهم وتجنبًا للتكدس، مع التوجه إلى الشواطئ الأخرى المتاحة للاستمتاع بيومهم.
وأوضحت «مصايف الإسكندرية» في بيان لها، أنه في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، تراوحت نسب الإشغال بشواطئ القطاع الشرقي بين 70% و80%، فيما رفعت معظم شواطئ القطاع، إلى جانب شاطئي بحري المميز وأبو العباس، الراية الخضراء التي تسمح بالسباحة.
وأضافت أن شواطئ حي وسط، وشاطئ ستانلي، وباقي شواطئ حي الجمرك، رفعت الراية الصفراء، والتي تعني السباحة بحذر مع ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ، مشيرة إلى أن حالة البحر تتراوح بين الهدوء والأمواج المتوسطة.
وفي القطاع الغربي، سجلت الشواطئ نسبة إشغال بلغت 50%، باستثناء شاطئ الهانوفيل المجاني الذي وصل إلى 100% من طاقته الاستيعابية.
وأوضحت الإدارة أن الشواطئ المفتوحة بالقطاع الغربي ترفع الراية الصفراء، بما يستوجب توخي الحذر أثناء السباحة واتباع تعليمات فرق الإنقاذ، بينما ترفع الشواطئ المغلقة الراية الحمراء، التي تعني منع السباحة نهائيًا حفاظًا على سلامة المواطنين، في ظل استمرار الأمواج المتوسطة بالقطاع الغربي.
حظر السباحة بالمناطق الصخرية
وكانت شددت محافظة الإسكندرية على عدم النزول إلى مياه البحر بالمناطق الصخرية غير المخصصة للسباحة، حفاظًا على سلامتهم ومنعًا لوقوع الحوادث، مشيرة إلى أن تلك المناطق تمثل خطورة بالغة بسبب وجود الصخور والحفر والتيارات البحرية القوية، ما قد يعرض حياة المواطنين للخطر.
وأوضحت المحافظة أن المناطق التي يحظر النزول بها تشمل: منطقة خالد بن الوليد -المنطقة الواقعة بين نادي السيارات ومسجد سيدي بشر-أمام مدرسة الطفولة السعيدة -شرق شاطئ أبوهيف -المنطقة بين بير مسعود ونادي السيارات -مناطق كليوباترا وسبورتنج والإبراهيمية -مناطق كامب شيزار ومحطة الرمل والمنشية -المنطقة المقابلة لفندق 26 يوليو.
أخبار متعلقة :