أعادت الجهات المعنية بمحافظة المنوفية، فتح الطريق الإقليمي أمام حركة المركبات بالوصلة الواقعة بين مركز الباجور وطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة التي استمرت لعدة أشهر، في خطوة تستهدف تحسين السيولة المرورية وتعزيز مستوى الأمان على الطريق.
انتظام الحركة المرورية
وشهد الطريق منذ الساعات الأولى لإعادة تشغيله، انتظامًا في الحركة المرورية وعودة السيارات لعبوره بصورة طبيعية، بعد إزالة التحويلات المرورية التي تم تطبيقها خلال فترة تنفيذ أعمال الصيانة والتطوير، والتي استمرت لعدة أشهر لضمان تنفيذ الأعمال وفقًا للمواصفات الفنية المطلوبة.
ويُعد الطريق الإقليمي أحد أهم المحاور المرورية الحيوية التي تخدم محافظة المنوفية، حيث يربطها بعدد من المحافظات المجاورة، فضلًا عن دوره المحوري في تسهيل حركة الانتقال بين محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى، الأمر الذي يجعله شريانًا مروريًا رئيسيًا يعتمد عليه آلاف المواطنين يوميًا.
وكانت الجهات المختصة قد قررت إغلاق الوصلة المشار إليها خلال الفترة الماضية، لإجراء أعمال صيانة شاملة ورفع كفاءة الطريق، ضمن خطة الدولة لتطوير شبكة الطرق وتحسين البنية التحتية، بما يضمن رفع معدلات السلامة المرورية وتقليل الحوادث، خاصة في ظل الكثافات المرورية الكبيرة التي يشهدها الطريق بشكل يومي.
وتهدف أعمال التطوير التي شهدها الطريق إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لمستخدميه، وتوفير بيئة مرورية أكثر أمانًا، إلى جانب رفع كفاءة عناصر الطريق المختلفة بما يتناسب مع حجم الحركة المرورية المتزايدة عليه.
وأعرب عدد من أهالي محافظة المنوفية وسائقي المركبات عن ارتياحهم لإعادة فتح الطريق أمام حركة المرور، مؤكدين أن القرار سيسهم بشكل كبير في تقليل زمن الرحلات اليومية، وتخفيف الأعباء التي تحملها المواطنون خلال فترة الإغلاق، نتيجة الاعتماد على الطرق البديلة والتحويلات المرورية، التي تسببت في زيادة مسافات الانتقال وارتفاع تكلفة النقل.
وأشار المواطنون إلى أن إعادة تشغيل الطريق ستنعكس بصورة إيجابية على حركة الأفراد ونقل البضائع، بما يدعم النشاط الاقتصادي ويُسهم في تحقيق مزيد من السيولة المرورية بالمحافظة.
أخبار متعلقة :