شنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الدقهلية حملات رقابية مكثفة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة، أسفرت عن ضبط منتحل صفة طبيب، والتحفظ على أدوية مجهولة المصدر وأكياس دم فارغة، مع إصدار قرارات غلق فوري للمنشآت المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وجاءت الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وبناءً على تكليفات الدكتور حموده عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة لضمان تقديم خدمات صحية آمنة للمواطنين.
رصد واقعة انتحال أحد الأشخاص صفة طبيب أخصائي تحاليل طبية
ففي مدينة الكردي التابعة لمركز منية النصر، تمكنت لجنة من إدارة العلاج الحر، برئاسة الدكتور فؤاد أباظة، من ضبط منشأة طبية تُدار دون ترخيص، ورصد واقعة انتحال أحد الأشخاص صفة طبيب أخصائي تحاليل طبية، رغم عدم اختصاصه، وتم تحرير المحاضر اللازمة بقسم شرطة الكردي، مع إصدار قرار غلق فوري للمنشأة.
ضبط كميات من الأدوية مجهولة المصدر وأكياس دم فارغة داخل أحد المجمعات الطبية
في مدينة طلخا، نجحت لجنة من إدارة العلاج الحر، بمشاركة هيئة الدواء المصرية، في ضبط كميات من الأدوية مجهولة المصدر وأكياس دم فارغة داخل أحد المجمعات الطبية، حيث تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، وإصدار قرار غلق فوري للمنشأة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.
وأكد الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالدقهلية، استمرار الحملات التفتيشية اليومية على المنشآت الطبية الخاصة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية والقوانين المنظمة لمزاولة المهنة، مشددًا على التعامل بحزم مع أي مخالفات، خاصة ما يتعلق بانتحال الصفة أو تشغيل منشآت دون ترخيص أو تداول أدوية مجهولة المصدر.
وشدد الدكتور حموده عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على استمرار الحملات الرقابية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، مؤكدًا عدم السماح بمزاولة أي نشاط طبي بالمخالفة للقوانين، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وضمان تقديم خدمات صحية آمنة ومنضبطة.
أخبار متعلقة :