موقع تن لاينز الإخباري

مصدر رئاسي لبناني لـ"القاهرة الإخبارية": لم نقبل بأي صيغة تبرر أو تسمح ببقاء الاحتلال

كشف مصدر رئاسي لبناني لقناة القاهرة الإخبارية، أن إعلان النوايا المزمع توقيعه مع إسرائيل ينص على انسحاب جيش الاحتلال من منطقتين تجريبيتين لصالح الجيش اللبناني، مؤكدًا أن لبنان لم يقبل بأي صيغة تسمح أو تبرر بقاء الاحتلال على أي أرض لبنانية.

وأوضح المصدر أن المفاوضات شهدت تقدمًا ملموسًا فيما يتعلق بالنقاط الخلافية، خاصة تلك المرتبطة بالمناطق النموذجية وإطار العمل المشترك، مشيرًا إلى أن هذا التقدم يعكس توافقًا أوليًا على آليات إدارة المرحلة التجريبية.

وأضاف أن الموقف اللبناني كان واضحًا في رفض أي ترتيبات قد تمنح إسرائيل حق البقاء أو إعادة التموضع في الأراضي اللبنانية، مؤكدًا أن الهدف من إعلان النوايا هو تثبيت مبدأ الانسحاب الكامل كقاعدة أساسية لأي اتفاق نهائي.

أخبار متعلقة :