موقع تن لاينز الإخباري

المفتي: مجلة الأزهر منبرًا إسلاميًا لإبراز الرؤية السليمة في قضايا المجتمع

قال الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، إنه يشعر بالفخر الشديد برئاسته لمجلة الأزهر، معبرًا: "كنت أحب هذه المجلة ومتعلق بموضوعاتها منذ الطفولة".


وأكد نظير عياد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة" المذاع عبر فضائية " إكسترا نيوز"، أن المجلة خاضت الكثير من المعارك الفكرية، حيث يمكن القول إن موضوعات هذه المجلة قائمة على توفير المعلومات الدينية الصحيحة المساعدة للمسلم في حياته.

وأشار إلى أن هذه الصحيفة بمثابة منبر الأزهر لإبراز الرؤية السليمة في قضايا المجتمع، وهذه المجلة تسهم في تنوير عقول المسلمين.

وفي السياق، أطلق مجمع البحوث الإسلامية مئوية مجلة الأزهر بمناسبة مرور قرن كامل على تأسيسها؛ حيث صدر العدد الأول منها في شهر المحرم عام 1349هـ (1930/1931م) تحت اسم "نور الإسلام".

وتضمنت احتفالية بدء المئوية إصدار ملفات خاصة وملحقات توثق إسهاماتها الفكرية والثقافية في خدمة الإسلام وقضايا الأمة. 

أخبار متعلقة :