تمكنت حملات تموينيه بمحافظة المنيا خلال حملات رقابية علي الأسواق والمحلات التجارية من ضبط طن و29كيلو لحوم دواجن ولحوم فاسده وتحرير 297 مخالفة، وجاءت على النحو التالي: في مجال مكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك.
وتم ضبط تروسيكل محمل بكمية (٨٢٠ كجم) من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي قبل طرحها بالأسواق، في واقعة تمثل خطورة جسيمة على صحة المواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
و في مجال المخابز البلدية
تم تحرير عدد (٢٢٧) مخالفة تموينية، تنوعت بين:(٧٦) مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزنو(٢٣) مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات(٥) مخالفات تصرف في الدقيق البلدي المدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة
(٥) مخالفات غلق بدون أسباب (٤) مخالفات عدم وجود ميزان،(٣٦) مخالفات عدم الإعلان عن لوحة التعليمات،(٤٦) مخالفات عدم نظافة أدوات العجين، (٢٥) مخالفة عدم إعطاء بون صرف، (٦) مخالفات عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش بالإضافة إلى مخالفات بيع بأزيد من السعر الرسمي
في مجال الأسواق
تم تحرير عدد (٥١) محضرًا، تضمنت: (٣) محاضر سلع مجهولة المصدر، مع التحفظ على كميات من مكسبات اللون والطعم والسجائر(٨) محاضر عرض سلع منتهية الصلاحية، وضبط ومصادرة (١٦٢ كجم دواجن – ٣٠ كجم لحوم – ١٣ كجم كبدة)(٢) محضر إدارة منشأة بدون ترخيص (١٠) محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية مع مصادرة كميات من اللحوم، (٢٨) محضرًا لعدم حمل شهادة صحية وفي مجال حماية المستهلك، تحرير عدد (٢) محضر لعدم إصدار فواتير رسميةاسترداد مبلغ (٢٧٠٠٠ جنيه) قيمة هاتف محمول به عيوب صناعة، واسترداد مبلغ (٣٠٠٠ جنيه) قيمة ملابس بها عيوب.
في مجال المواد البترولية
تحرير محضر واحد لاستخدام أسطوانة بوتاجاز منزلية في غير الأغراض المخصصة لها
في مجال البدالين التموينيين ومنافذ صرف السلع
تم تحرير عدد (١٥) مخالفة، شملت: (غلق بدون عذر – عدم الإعلان عن المقررات التموينية – عدم ممارسة النشاط – عدم إصدار بون صرف).
وتؤكد مديرية التموين بالمنيا استمرار الحملات الرقابية بشكل يومي ومكثف، وعدم التهاون مع أي مخالفات تمس حقوق المواطنين أو تهدد صحتهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.
وتشدد المديرية على أن حماية المواطن وضمان جودة وسلامة السلع المعروضة تأتي على رأس أولوياتها، وأنها مستمرة في بذل أقصى الجهود لإحكام الرقابة على الأسواق وتحقيق الانضباط التمويني الكامل.
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، وتحت إشراف المهندس حلمي الزهري وكيل وزارة التموين، والمهندس حسين خلف عبدالعزيز وكيل المديرية، بشأن تكثيف الرقابة التموينية وإحكام السيطرة على الأسواق والمخابز البلدية، والتصدي لكافة صور التلاعب بالسلع المدعمة والاستراتيجية، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، واستمرار الحملات التفتيشية لضبط المخالفين.
أخبار متعلقة :