استعرضت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أبرز مخرجات زيارة مجلس إدارة الهيئة لمحافظة المنيا، والتي شهدت انعقاد الاجتماع الدوري رقم (99) للمجلس والأول خارج محافظة القاهرة، لمتابعة مستجدات التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل وخطط تطوير الخدمات الصحية بالمحافظة.
تفاصيل الزيارة
وتضمنت الزيارة جولات تفقدية لرئيس الهيئة بعدد من المنشآت الصحية، شملت مستشفى سمالوط التخصصي، ومستشفى العدوة المركزي، ووحدتي طب أسرة الشيخ زياد وبان العلم، لمتابعة جاهزية التشغيل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأعلن الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، خطة توطين التخصصات الطبية بالمحافظة، حيث تم تحديد مستشفى سمالوط التخصصي كمركز تميز لجراحات العظام المتقدمة وتغيير المفاصل، ومستشفى ملوي كمركز تميز لجراحات القلب والصدر، لافتًا إلى خطة الهيئة لتقسيم منشآت المحافظة إلى مراكز تميز.
واختتم الفيديوجراف بمتابعة رئيس الهيئة أعمال التطوير والإنشاء بمستشفيي بني مزار ومغاغة المركزي، ووجه ببدء تشغيل العيادات الخارجية بمستشفى مغاغة خلال يوليو 2026، إلى جانب متابعة برامج تدريب القيادات الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وإجراءات اختيار الكوادر الطبية والفنية والإدارية للعمل بمنشآت الهيئة بالمنيا.
وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الهيئة على جاهزية منشآت هيئة الرعاية الصحية، ودعم الكوادر البشرية، وتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.
أخبار متعلقة :