أعلن النائب أشرف مرزوق، عضو مجلس النواب عن استجابة وزارة الصحة للمذكرة التي سبق وتقدم بها بشأن مستشفى عين شمس العام بعد تصاعد شكاوى المواطنين من عدد من المشكلات المرتبطة بالإمكانيات والتجهيزات الطبية داخل المستشفى، باعتبارها واحدة من المستشفيات العامة التي تستقبل أعدادًا كبيرة من المرضى يوميًا وتخدم قطاعًا واسعًا من سكان القاهرة.
وعقب المذكرة البرلمانية، تحركت وزارة الصحة بسرعة لتنظيم حملة تفتيش ومتابعة ميدانية داخل المستشفى، لرصد التحديات القائمة والعمل على وضع حلول عاجلة لها، في إطار جهود الدولة لتطوير المنظومة الصحية ورفع كفاءة المستشفيات الحكومية.
وأكد النائب أشرف مرزوق أن تحركه جاء انطلاقًا من دوره الرقابي وحرصه على ضمان حصول المواطنين على خدمة صحية لائقة، خاصة أن مستشفى عين شمس العام تخدم ملايين المواطنين المقيمين في ثلاثة أحياء رئيسية بمحافظة القاهرة، وهو ما يجعل استمرار كفاءة التشغيل وتطوير الإمكانيات داخلها ضرورة ملحة وليست رفاهية.
وأوضح مرزوق أن المطالب التي تضمنتها المذكرة ركزت على ضرورة رفع كفاءة البنية الطبية داخل المستشفى، واستبدال الأجهزة الطبية المتهالكة بأجهزة حديثة تتناسب مع حجم الإقبال، إلى جانب دعم الأقسام التي تعاني نقصًا في الإمكانيات البشرية والفنية، بما يضمن استمرار تقديم الخدمة وعدم تأثر المرضى بقوائم الانتظار أو نقص التجهيزات.
وأشار إلى أن وزارة الصحة استجابت للتحرك ووعدت بتوفير أوجه الدعم المالي والفني اللازمة للمستشفى، والعمل على معالجة الملاحظات التي تم رصدها خلال أعمال التفتيش، بما يؤهل المستشفى لتقديم مستوى خدمة يتماشى مع توجهات الدولة في بناء الجمهورية الجديدة وتطوير الخدمات الأساسية للمواطنين.
وشدد النائب أشرف مرزوق على أن الملف لا يقف عند حدود تقديم المذكرة، مؤكدًا استمرار متابعته الميدانية والتواصل مع الجهات التنفيذية المختصة لضمان تنفيذ الإجراءات المطلوبة على أرض الواقع، والاستماع إلى مطالب الأهالي والعمل على إزالة العقبات التي تواجه حصولهم على الخدمات الصحية في أسرع وقت ممكن.
أخبار متعلقة :