موقع تن لاينز الإخباري

بعد توقيع الاتفاق الإطاري.. هل ينجح لبنان في مواجهة منطق القوة الإسرائيلي؟

أكد تقي الدين الخبير العسكري والاستراتيجي، أنه تم توقيع الاتفاق الإطارى بين إسرائيل ولبنان، وهو الاتفاق الذي يضع إطارا لمرحلة مقبلة من المفاوضات، وقد تعطي هذه المفاوضات نتائجها التي يريدها كل اللبنانيين، وكذلك المستفيدون من ذلك من إسرائيل وغيرها.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية على  فضائية القاهرة الإخبارية، أنه ورغم هذا الاتفاق إلا أنه هناك اعتداءات إسرائيلية مستمرة، حيث أن إسرائيل صرحت بالعلن دون خجل “ نحن سنبقى في المنطقة الآمنة، ولن ننسحب حتى يسلم حزب الله سلاحه”.

وأشار إلى أن إسرائيل لديها العديد من الحجج والتبريرات لذلك منها أن هناك تهديد لأمن إسرائيل، سواء في الجنوب اللبناني أو في شماله أو في بيوت العاصمة أو في ضواحيها أو حتى في البقاع الشمالي، وفي أي منطقة من لبنان تجد أن هناك ما يهددها.

وأضاف أن إسرائيل تمارس اعتداءاتها على كافة الأراضي اللبنانية، موضحا أن لبنان هو العنصر الأضعف أو الحلقة الأضعف في كل هذه الاتفاقات، حيث تمارس الولايات المتحدة على اللبنانين سياسة القوة، وتمارس إسرائيل منطق القوة.

أخبار متعلقة :