موقع تن لاينز الإخباري

ملايين في خزينة الأهلي.. تأهل مصر والمغرب يمنح الأحمر مكاسب مالية بالمونديال

أصبح النادي الأهلي على موعد مع مكاسب مالية كبيرة في بطولة كأس العالم 2026، بفضل مشاركة عدد كبير من لاعبيه مع منتخبي مصر والمغرب، واستمرارهما في المنافسة بالنسخة الحالية من المونديال المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويعد الأهلي من أكثر الأندية العربية والأفريقية تمثيلًا للاعبين في البطولة، بعدما دفع بـ9 لاعبين إلى النهائيات، بواقع 8 لاعبين ضمن صفوف منتخب مصر، بالإضافة إلى لاعب واحد مع منتخب المغرب وهو يوسف بلعمري، وهو ما يضمن للنادي عوائد مالية متزايدة ضمن برنامج تعويض الأندية الذي يقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويمنح "فيفا" الأندية المشاركة في البرنامج تعويضًا ماليًا لا يقل عن 5 آلاف دولار يوميًا عن كل لاعب يوجد مع منتخب بلاده طوال فترة البطولة، بداية من المعسكرات الرسمية وحتى اليوم التالي لخروج المنتخب من المنافسات، وهو ما يعني أن قيمة التعويض ترتفع تلقائيًا مع كل يوم إضافي يقضيه اللاعب في كأس العالم.

وبوجود 9 لاعبين في البطولة، يحصل الأهلي على ما لا يقل عن 45 ألف دولار يوميًا، وهو رقم مرشح للزيادة مع استمرار منتخبي مصر والمغرب في الأدوار الإقصائية، ليصبح النادي من أبرز المستفيدين ماليًا من نجاح منتخباته الوطنية.

الأهلي يواصل جني ثمار حضوره القوي في المنتخبات 

وفي حال استمرار المنتخبين لمدة أسبوع إضافي بعد بلوغ دور الـ32، فإن خزينة الأهلي ستنتعش بما لا يقل عن 315 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر من 15 مليون جنيه مصري وفق أسعار الصرف الحالية، بينما تزداد القيمة بشكل أكبر إذا نجح أحد المنتخبين أو كلاهما في بلوغ دور الـ16 أو ربع النهائي.

ولا تقتصر استفادة الأهلي على العائد المالي فقط، بل تمتد أيضًا إلى القيمة التسويقية للاعبيه، إذ تمنح المشاركة في الأدوار المتقدمة من كأس العالم فرصة أكبر لظهور اللاعبين أمام كشافي الأندية العالمية، وهو ما قد ينعكس مستقبلًا على قيمة انتقالاتهم وعوائد النادي من بيعهم.

وبذلك، يواصل الأهلي جني ثمار حضوره القوي في المنتخبات الوطنية، بعدما تحول نجاح لاعبيه في كأس العالم إلى مصدر دخل إضافي يعزز موارد القلعة الحمراء، بالتزامن مع الإنجازات الفنية التي يحققها ممثلوه على أكبر مسرح كروي في العالم.

أخبار متعلقة :