نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية في السيطرة على حريق اندلع داخل مصنع لتصنيع الولاعات بمدينة السادات، دون وقوع أي خسائر في الأرواح، بعد تدخل سريع من قوات الإطفاء التي دفعت بعدد من سيارات الحماية المدنية لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة.
وكان اللواء علاء الجاحر، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة السادات، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق داخل أحد المصانع المتخصصة في تصنيع الولاعات بمدينة السادات، وعلى الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية مدعومة بعدد من سيارات الإطفاء، إلى جانب انتقال قوة أمنية وعدد من القيادات الشرطية والتنفيذية إلى موقع البلاغ لمتابعة الموقف ميدانيًا.
وبالانتقال والفحص، تبين أن الحريق نشب داخل هنجر تابع للمصنع، تبلغ مساحته نحو 800 متر مربع، والمخصص لأعمال تصنيع الولاعات. وكشفت المعاينة الأولية أن سبب اندلاع الحريق يرجع إلى تسريب غاز من إحدى الأسطوانات المستخدمة في عمليات التصنيع، ما أدى إلى اشتعال النيران داخل أجزاء من المصنع.
ودفعت قوات الحماية المدنية بـ8 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، حيث تمكنت من محاصرة ألسنة اللهب والسيطرة عليها في وقت مناسب، قبل امتدادها إلى المصانع والمنشآت المجاورة، خاصة في ظل وجود مواد قابلة للاشتعال داخل المصنع.
كما واصلت فرق الإطفاء تنفيذ أعمال التبريد بمحيط موقع الحريق، للتأكد من عدم تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، وضمان استقرار الأوضاع بشكل كامل داخل المصنع.
ولم يسفر الحريق عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، فيما بدأت الجهات المختصة أعمال حصر التلفيات والخسائر المادية الناجمة عن الحريق، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وحررت الأجهزة الأمنية محضرًا بالواقعة، وأُخطرت جهات التحقيق المختصة التي باشرت التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث، والتأكد من أسباب اندلاع الحريق، مع استكمال الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.
أخبار متعلقة :