شهدت محطة سكة حديد كفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم، خروج عربتين من قطار ركاب متوجّه من القاهرة إلى الإسكندرية عن القضبان، وذلك أثناء دخوله إلى رصيف المحطة، دون تسجيل أي إصابات أو خسائر في الأرواح.
تفاصيل البلاغ والتحرك الأمني
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ من ناظر محطة السكة الحديد، بالاشتباه في خروج عربات قطار عن مسارها الصحيح بمدخل المحطة.
إجراء احترازي لتأمين الركاب
وعلى الفور، انتقلت القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومسئولو هيئة السكة الحديد بمنطقة وسط الدلتا، ترافقهم قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف التي دفعت بها مديرية الصحة كإجراء احترازي لتأمين الركاب.
المعاينة الفنية وحالة الركاب
وأفادت المعاينة الميدانية الأولية لمهندسي القطاع بما يلي:
تحديد العطل
خروج الجزء الخلفي "البوجي" للعربتين عن مسار القضبان أثناء تهدئة القطار سرعته تمهيدًا للتوقف بالمحطة.
سلامة الركاب
سادت حالة من القلق المؤقت بين الركاب، إلا أن العناية الإلهية وبطء سرعة القطار حالا دون وقوع أي إصابات؛ حيث نزل الركاب بسلام على الرصيف.
إجراءات إعادة تسيير الحركة
ودفعت هيئة السكة الحديد بأوناش الرفع السريع والمعدات الفنية اللازمة إلى موقع الحادث، حيث يجرى العمل حاليًا على إعادة العربتين إلى مسارهما الطبيعي على القضبان، وتطهير الخط؛ لضمان عودة حركة القطارات إلى انتظامها بالكامل خلال الساعات القليلة المقبلة.
إعداد تقرير عاجل للعرض على الجهات المعنية
من جانبها، شكلت الهيئة لجنة فنية متخصصة للوقوف على الأسباب الفنية الدقيقة التي أدت إلى خروج العربتين، وإعداد تقرير عاجل للعرض على الجهات المعنية.
أخبار متعلقة :