موقع تن لاينز الإخباري

محافظ المنوفية يتابع ميدانيًا حريق مصنع ولاعات بالسادات

تابع اللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، تداعيات الحريق الذي اندلع داخل مصنع "هاي لونج" للصناعات المتطورة المتخصص في تصنيع الولاعات، بالمنطقة الصناعية الرابعة بمدينة السادات، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، لمتابعة الموقف أولًا بأول والاطمئنان على سير أعمال السيطرة على الحريق.

 

وأكد المحافظ، خلال متابعته عبر تقنية البث المباشر، أهمية التعامل الفوري مع الحادث واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من تداعياته، مشددًا على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف الأجهزة التنفيذية والمعنية لضمان سرعة احتواء الموقف والحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات.


وأوضح محافظ المنوفية، أنه فور تلقي مركز السيطرة بالديوان العام بلاغًا يفيد بنشوب الحريق داخل المصنع، تم الدفع الفوري بكافة الجهات المختصة إلى موقع الحادث، حيث انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والأجهزة التنفيذية إلى المكان للتعامل السريع مع الحريق ومنع امتداده إلى المنشآت المجاورة.


وأشار إلى أنه جرى الدفع بعدد سيارتي إسعاف و4 سيارات إطفاء تابعة للحماية المدنية، بالإضافة إلى فرق التدخل السريع وأطقم الإسعاف، للتعامل مع الحادث والسيطرة على النيران في أسرع وقت ممكن، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بين جميع الجهات المعنية.


وأجرى المحافظ، اتصالًا مرئيًا برئيس مركز ومدينة السادات للاطمئنان على تطورات الموقف ميدانيًا، ومتابعة جهود فرق الإطفاء والأجهزة التنفيذية، موجهًا بضرورة المتابعة اللحظية والمستمرة حتى الانتهاء الكامل من أعمال الإطفاء


وشدد اللواء عمرو الغريب، على استمرار التواجد الميداني لكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بموقع الحريق، وعدم مغادرة الموقع إلا بعد التأكد التام من السيطرة الكاملة على النيران والانتهاء من أعمال التبريد، وذلك حفاظًا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وضمان عدم تجدد اشتعال الحريق مرة أخرى.


وتواصل الأجهزة المختصة جهودها المكثفة بموقع الحادث، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للسيطرة الكاملة على تداعيات الحريق واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للضوابط المعمول بها.

أخبار متعلقة :