قال المارشال محمد أشفق أريان، نائب قائد سلاح الجو الباكستاني السابق، إنه يجب السماح بحركة الملاحة للسفن التي تمر عبر مضيق هرمز ولكن يجب أن يتم ذلك بالتوافق بين الطرفين الإيراني والأمريكي، موضحًا أنه بعد الـ60 يومًا في المفاوضات ستقوم إيران بفرض نوعًا من الرسوم على السفن التي تعبر المضيق، مؤكدًا أن الولايات المتحدة أمريكية ستقبل سيادة إيران على المضيق.
وأضاف أريان، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، المُذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إيران ستقوم في المستقبل بتقديم خدمات تتعلق بالأمن وسلامة السفن العابرة من المضيق بصفة عامة ولكن في هذه اللحظة هناك كثير من اللاعبين الإقليميين الذين يرغبون نوعًا ما إفشال هذه التفاهمات أظن أن إسرائيل ليست سعيدة للغاية بمذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية.
وأوضح، أنه في حال النظر إلى التصريحات التي تأتي من واشنطن بعد المقابلة بين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الأخير نبرت صوته تغيرت بصورة ما والإسرائيليين أيضا هم يقومون بالتصعيد، آملًا أن يقوم الطرفان الأمريكي والإيراني بالتفاهم حول مضيق هرمز من أقل مصلحتهما أولا.
أخبار متعلقة :