تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بعد قليل، أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، على خلفية اتهامه باستخدام لحن أغنية "مملوك" للملحن وائل محمد، والذي قُدم بصوت الفنانة شيرين عبدالوهاب، دون الحصول على موافقة أصحاب الحقوق.
وجاءت إحالة الدعوى إلى المحكمة الاقتصادية عقب بلاغ تقدم به المحامي سامح قناوي، بصفته وكيلًا عن الملحن وائل محمد، إلى النائب العام، اتهم فيه عصام صاصا باستغلال اللحن دون تصريح قانوني، في مخالفة لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية.
ووفقًا لما ورد في البلاغ، فإن اللحن يعود إلى أغنية "حبيته بيني وبين نفسي" التي قدمتها شيرين عبدالوهاب ضمن ألبوم "لازم أعيش" الصادر عام 2005، بعد تنازل الملحن لها عن حق استغلاله.
وأشار البلاغ إلى أن عصام صاصا استخدم اللحن ذاته في مهرجان بعنوان "كله فارق حالة طوارئ" عام 2021، وقام بنشره عبر منصات التواصل الاجتماعي، محققًا من خلاله عوائد مادية دون الحصول على موافقة أصحاب الحقوق.
أخبار متعلقة :