موقع تن لاينز الإخباري

أمام بوابات اللجان.. أولياء الأمور ينتظرون خروج أبنائهم بعد امتحان اللغة العربية بالدقهلية

رغم حالة الهدوء التي خيمت على محيط لجان الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، فإن ملامح القلق والترقب بدت واضحة على وجوه عدد من أولياء الأمور، خصوصا مع بدء الطلاب امتحان اللغة العربية، أحد أكثر الامتحانات التي تحظى باهتمام كبير بين طلاب الثانوية العامة.

وحرص عدد من أولياء الأمور على البقاء أمام اللجان منذ بدء الامتحان، فيما تابع آخرون الوقت بشكل مستمر، على أمل انتهاء الساعات الثلاث سريعًا وخروج أبنائهم مطمئنين بعد أداء الامتحان.

وقال محمود أحمد، ولي أمر أحد الطلاب، إن فترة الامتحان تكون الأصعب بالنسبة للأسرة، مضيفًا: "القلق طبيعي، ومهما يكون الطالب مذاكر كويس، بنفضل ندعي لحد ما يخرج ويطمنّا."

وأضاف فتحي محمد، ولي أمر، أن اللغة العربية من الامتحانات التي تشغل تفكير الطلاب والأهالي، لذلك فضّل البقاء أمام اللجنة حتى انتهاء الامتحان، متمنيًا أن تكون الأسئلة مناسبة لمستوى الطلاب.

فيما أوضح سرور سعد، ولي أمر طالبة، أن الانتظار خارج اللجنة ليس سهلًا، خاصة مع متابعة الوقت باستمرار، مؤكدًا أن لحظة خروج الطلاب هي أكثر لحظة ينتظرها أولياء الأمور للاطمئنان على أبنائهم.

ومع استمرار الامتحان، ظل عدد من أولياء الأمور متواجدين أمام المدارس، يتبادلون الحديث تارة، ويغلب عليهم الصمت تارة أخرى، بينما بقيت الأنظار معلقة ببوابات اللجان في انتظار انتهاء الامتحان وخروج الطلاب.

 محافظ الدقهلية يتابع استعدادات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

يتابع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الاستعدادات الخاصة بانطلاق امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا استمرار التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية لضمان انتظام سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.

ووجه المحافظ باستمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة، وسرعة التعامل مع أي ملاحظات أو بلاغات قد ترد من اللجان.

وشدد على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لمحيط المدارس، والتأكد من انتظام الحركة المرورية، ورفع أي إشغالات قد تؤثر على وصول الطلاب، مع توفير الخدمات اللازمة داخل وخارج اللجان طوال اليوم الامتحاني.

كما كلف رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المستمر مع مختلف الجهات المعنية، لضمان توفير بيئة هادئة تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في أجواء مستقرة، مؤكدًا أن المحافظة تتابع جميع اللجان على مستوى المراكز والمدن دون استثناء.

وأكد محافظ الدقهلية أن نجاح منظومة الامتحانات يعتمد على تكامل جهود جميع الجهات، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات ستواصل عملها حتى انتهاء اليوم الامتحاني ورصد أي مستجدات أولًا بأول.

أخبار متعلقة :