موقع تن لاينز الإخباري

ضبط 213 كيلو أغذية فاسدة و454 عبوة منتهية الصلاحية في أسيوط

أكد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بحماية صحة المواطنين، والتصدي لكل صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع، مشددًا على عدم التهاون مع أي مخالفات تمس سلامة الغذاء أو حقوق المستهلكين.

 

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية التموين والتجارة الداخلية، بقيادة المهندس خالد محمد أحمد وكيل الوزارة، كثفت حملاتها الرقابية على الأسواق.

 

ضبط 213 كيلوجرامًا من الأغذية الفاسدة

 

نفذت إدارة تموين أبنوب حملة موسعة استهدفت الأسواق ومحلات التسالي والعصائر والمنشآت الغذائية بدائرة المركز، وأسفرت عن ضبط 213 كيلوجرامًا من الأغذية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب 454 عبوة غذائية مخالفة ومنتهية الصلاحية ودون بيانات، قبل وصولها إلى موائد المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وأشار المحافظ إلى أن المضبوطات شملت 155 كيلوجرامًا من اللحوم والكبدة والبانيه والشاورما، و36 كيلوجرامًا من زيت الطعام المعاد تصنيعه، و2 كيلوجرام من الرنجة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و5 كيلوجرامات من عصير الفراولة غير الصالح، و5 كيلوجرامات من الفواكه المخففة المقطعة غير الصالحة، و10 كيلوجرامات من الجبن الرومي، بالإضافة إلى 55 طبق لانشون و20 طبق أرز بلبن دون بيانات، و6 زجاجات مشروبات غازية منتهية الصلاحية.

 

وأضاف أن الحملة تمكنت كذلك من ضبط عبوة من مادة الطرطرازين تزن 250 جرامًا داخل أحد محال بيع وتحميص اللب، حيث تم التحفظ على جميع المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، وإحالة الوقائع إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

 

وشدد اللواء محمد علوان على استمرار الحملات التموينية والرقابية بشكل يومي بمختلف أنحاء المحافظة، لضبط الأسواق، ومراقبة جودة السلع والمنتجات الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، حفاظًا على صحة المواطنين وضمان وصول غذاء آمن وسليم إلى المستهلك.

1000805173
1000805172
1000805171
1000805170
1000805169
1000805168

أخبار متعلقة :