موقع تن لاينز الإخباري

السعودية تدعم الكويت والبحرين وترفض تهديد الملاحة في مضيق هرمز (تفاصيل)

أعربت وزارة الخارجية السعودية، الأحد، عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات الاعتداءات الإيرانية الآثمة على الكويت والبحرين، وكذلك على أمن وحرية الملاحة في مضيق هرمز.

هذا وشنت إيران فجر اليوم لليوم الثاني على التوالي هجمات بالصواريخ والمسيرات طالت الكويت والبحرين ردا على هجمات أمريكية استهدفتها.

 وشددت السعودية بحسب بيان وزارة الخارجية على رفضها القاطع لهذه الاعتداءات بصفتها انتهاكا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مؤكدة أن هذه الانتهاكات تقوض الجهود الدولية الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 وجددت السعودية تضامنها مع الكويت والبحرين، ودعمها الكامل لكل ما تتخذانه من إجراءات لصون سيادتهما وأمنهما.

إدانة كويتية بحرينية للاعتداءات الإيرانية

وسبق وأفاد الجيش الكويتي اليوم بأن دفاعاته الجوية تصدت لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية.

فيما أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة  واستنكار الكويت وبأشد العبارات، تكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة على الكويت، والتي كان آخرها فجر اليوم، في انتهاكٍ صارخ لسيادتها، وتهديد مباشر لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وخرق واضح لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتيةأن مواصلة هذه الاعتداءات السافرة، في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، تشكل تقويضًا للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثل تحديا مباشرا للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.

وأكدت احتفاظ الكويت بحقها الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها والمقيمين على أراضيها.
فيما أدانت وزارة الخارجية البحرينية العدوان الإيراني المتجدد على أراضيها، باستهدافها مجددًا بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، في تصعيد خطير. وأضاف بيان البحرين: "إن ما تفعله طهران ليس عملًا عابرًا، ولا حادثًا معزولًا، بل هو نهج متعمد ونمط ممنهج من العدوان المتكرر".
 

أخبار متعلقة :