موقع تن لاينز الإخباري

"تموين المنوفية" يحرر 105 محاضر تموينية خلال حملات مكبرة لضبط الأسواق والمخابز

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والمخابز والمنشآت التموينية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، بتشديد الرقابة على الأسواق والتصدي لكافة صور الغش التجاري، وضمان توافر السلع الأساسية للمواطنين بجودة مناسبة وأسعار عادلة.

وأكدت مديرية التموين أن الحملات، التي نُفذت بالتنسيق مع الوحدات المحلية، استهدفت متابعة انتظام العمل بالمنشآت التموينية والمخابز، والتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية والاشتراطات المقررة، فضلًا عن إحكام السيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومنع أي ممارسات احتكارية أو مخالفات تضر بالمستهلكين.

وأسفرت الحملات التموينية، التي جرى تنفيذها على مدار اليوم الأحد، عن تحرير 105 محاضر تموينية متنوعة، منها 63 محضرًا لمخابز بلدية مخالفة، تنوعت المخالفات بين التلاعب في أوزان الخبز، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم الالتزام بمعايير النظافة، فضلًا عن مخالفات تتعلق بعدم الالتزام بمواعيد التشغيل الرسمية.

كما تم تحرير 42 محضرًا في مجال الأسواق، شملت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، وبيع سلع مجهولة المصدر، إلى جانب ضبط حالات بيع منتجات بأسعار تزيد على الأسعار المعلنة، وذلك في عدد من مراكز ومدن المحافظة.

وفي سياق متصل، تمكنت الحملات من ضبط كميات من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بناحية كفر داود التابعة لمركز السادات، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانبه، شدد اللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية بشكل يومي ومفاجئ، بالتعاون الكامل بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري والأجهزة التنفيذية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار والتصدي للمخالفين، بما يضمن حماية حقوق المواطنين وتحقيق الانضباط داخل الأسواق، مؤكدًا أنه لن يتم التهاون مع أي مخالفات تمس صحة المواطنين أو تستهدف استغلالهم.

أخبار متعلقة :