أكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2026 تخضع لمتابعة لحظية ودقيقة من جانب الوزارة، مشددًا على أن الانضباط داخل لجان الامتحانات يمثل خطًا أحمر، لضمان سير العملية الامتحانية بأعلى درجات الدقة والشفافية.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزير التربية والتعليم مع اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، لمتابعة إجراءات انتظام امتحانات الثانوية العامة، ومناقشة خطط تطوير العملية التعليمية.
متابعة دقيقة لسير امتحانات الثانوية العامة 2026
وأوضح وزير التعليم أن الوزارة تتابع جميع الإجراءات المنظمة للامتحانات بشكل مستمر، مع التأكيد على الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط داخل اللجان، بما يضمن توفير بيئة امتحانية آمنة وعادلة لجميع الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
وشدد الوزير على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة من القيادات التعليمية ومديري الإدارات للوقوف على جاهزية اللجان، والتعامل الفوري مع أي ملاحظات أو معوقات قد تظهر خلال فترة الامتحانات.
تأمين اللجان ومتابعة كاميرات المراقبة
وأكد محمد عبد اللطيف أهمية المتابعة الدقيقة لأعمال التفتيش وتأمين اللجان، والتأكد من كفاءة منظومة كاميرات المراقبة داخل مقار اللجان الامتحانية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان تحقيق الانضباط الكامل.
وأشار إلى أن الوزارة مستمرة في تطبيق الإجراءات التي تضمن انتظام امتحانات الثانوية العامة 2026 وخروجها بالشكل الذي يحقق العدالة بين جميع الطلاب.
تطوير التعليم وتقليل الكثافات
وخلال الاجتماع، ناقش الوزير مع قيادات التعليم بسوهاج خطط التوسع في إنشاء المدارس الجديدة، مؤكدًا أن تقليل الكثافات الطلابية والقضاء على نظام الفترة المسائية يمثلان أولوية ضمن جهود تطوير المنظومة التعليمية.
كما تناول الاجتماع إجراءات تنفيذ البرنامج العلاجي الصيفي للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم في مهارات القراءة والكتابة، حيث أكد الوزير أن تحقيق مستوى الإتقان المطلوب شرط أساسي للانتقال إلى المرحلة الدراسية التالية.
وأكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج استمرار التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم لضمان انضباط امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، ودعم جهود الدولة في تطوير التعليم وتحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.




