أعلنت النائبة الدكتورة شذا أحمد حبيب، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن المخرجات والتوصيات النهائية التي أسفر عنها اجتماع اللجنة اليوم، خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن "أزمة إزالة بيت شباب القاهرة بمنطقة المنيل"، وذلك بحضور ممثلي وزارتي الشباب والرياضة، والتنمية المحلية، ومحافظة القاهرة، وجمعية بيوت الشباب المصرية.
حبيب تطالب بإنشاء مقر بديل ومتميز لبيت شباب
وجاء في مقدمة التوصيات سرعة تفعيل إجراءات تخصيص قطعة أرض بمنطقة (زهراء المعادي) لإنشاء مقر بديل ومتميز لبيت شباب العاصمة تعويضاً عن الموقع السابق، مع التأكيد على التزام كافة الجهات بإعفاء منشآت بيوت الشباب من مقابل حق الانتفاع؛ لضمان استمرار تقديم خدمات الإقامة بأسعار منخفضة تناسب جميع الشباب.
النائبة توصي بتطبيق كود الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة
كما شملت القرارات إلزام بيوت الشباب بتطبيق كود الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة لتيسير حركتهم وإقامتهم بشكل كامل، بالتوازي مع إعداد خطة قومية شاملة لتطوير البنية التحتية لكافة الفروع على مستوى الجمهورية لتتماشى مع المعايير الدولية، ووضع آلية ترويجية لتعظيم الاستفادة منها في دعم السياحة الشبابية.
وأكدت النائبة أن الهدف الأساسي من هذه المخرجات هو الحفاظ على الأصول الشبابية للدولة، وتطوير المنظومة لتؤدي دورها الوطني والخدمي بالشكل الذي يليق بمصر وشبابها.




