أمرت النيابة العامة بعرض المتهم بقتل والدته ذبحًا بمدينة نصر علي لجنة طبية لفحص حالته وبيان إذا كان يعاني من أمراض نفسية أو يخضع للعلاج النفسي من عدمه.
واعترف المتهم أمام النيابة بارتكاب الواقعة تحت تأثير مرض الوسواس القهري وانه يعالج نفسيًا منذ فترة.
كانت شهدت منطقة الحي العاشر بمدينة نصر شرق القاهرة حادث مروع عقب مقتل سيدة مسنه في ظروف غامضة.
البداية عندما استيقظ الأهالي فجرًا علي صرخات رجل عجوز يستغيث بالأهالي عندما فوجئ بجثة زوجته غارقة في الدماء.
طعنات بالصدر وذبح بالرقبة
وبانتقال قوة من رجال مباحث قسم شرطة مدينة نصر تبين أن الجثة لسيدة تبلغ من العمر 72 عامًا بها عدة طعنات.
وباستدعاء سيارة الإسعاف وخبراء الأدلة الجنائية تبين أن السيدة تعرضت لعدة طعنات في الوجه والصدر ووجود جرح ذبحي خلف الأذن الوسطي.
و بالمعاينة المبدئية لمسرح الجريمة تبين عدم وجود ثمة آثار لعملية سرقة وسلامة جميع منافذ الشقة
وبسؤال زوج المجني عليها 74 سنة، أفاد بأنه خرج لأداء صلاة الفجر بالمسجد كالمعتاد وعندما رجع الي منزله فوجئ بجثة زوجته التي تقيم معه بمفردها
المتهم نجلها الوحيد
علي الفور تم تشكيل فريق بحث مكبر تحت إشراف اللواء علاء بشندي مدير مباحث العاصمة وقام رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط مسرح الجريمة.
وتبين دخول شاب كان مختبئًا داخل سيارة ملاكي أمام المنزل حتي تأكد من خروج زوج الضحية لأداء صلاة الفجر ثم تسلل الي الشقة وقام بقتل المجني عليها وفر هاربًا مستقلًا سيارته الملاكي
و بتتبع خط سير السيارة وإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن المتهم هو "محمد" نجل الضحية يبلغ من العمر ٤٥ سنه مالك ورشة مشغولات ذهبية ومقيم بمنطقة العبور
وعقب إعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكنت الأجهزة الامنية بقيادة اللواء محمد يوسف مدير أمن القاهرة من ضبط المتهم
المتهم: خاتلي رؤية في المنام
وبمناقشته اعترف بارتكابه الواقعة مشيرًا إلي انه يعاني من وسواس قهري ويعالج نفسيًا منذ فترة زمنية بعيده وانه قبل ارتكاب الواقعة شاهد رؤية بالمنام أخبرته يذبح والدته وعلي إثر تلك الرؤية استيقظ من نومه واستقل سيارته متجهًا إلى بيت والدته ووالدته ولعلمه بأن والده يذهب إلى المسجد يوميا وقت صلاة الفجر انتظر خروجه ودخل لينفذ جريمته البشعة.




