أخبار عاجلة

الاحتلال يعتقل طالبًا من غزة خلال سفره لإيطاليا

الاحتلال يعتقل طالبًا من غزة خلال سفره لإيطاليا
الاحتلال يعتقل طالبًا من غزة خلال سفره لإيطاليا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، طالبًا فلسطينيًا من قطاع غزة، خلال محاولته السفر عبر معبر كرم أبو سالم، للحاق بجامعته في إيطاليا، وفق ما أفاد مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي.

وأوضح المواطن عطية النجار، من سكان جباليا، أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه الطالب الدكتور محمود طلال النجار أثناء مغادرته قطاع غزة يوم أمس عبر معبر كرم أبو سالم.

ونبه "النجار" في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إلى أن شقيقه المعتقل كان ضمن رحلة سفر متجهة إلى إيطاليا.

ولفت النظر إلى أن المعتقل "محمود" نُقل لجهة مجهولة؛ دون توفر أي معلومات أو تفاصيل حول مصيره حتى اللحظة.

وأشار إلى أن شقيقه كان من المقرر أن تستقبله جامعة University of Rome Tor Vergata في إيطاليا، بعد حصوله على الموافقات اللازمة لاستكمال دراسته الجامعية.

وأوردت مصادر فلسطينية أن 40 طالبًا فلسطينيًا من قطاع غزة، غادروا أمس الإثنين، عبر معبر كرم أبو سالم، لمحاولة اللحاق بالمقاعد الدراسية في الجامعات خارج القطاع.

ونفذت قوات الاحتلال، تزامنًا مع حرب الإبادة الجماعية، حملات اعتقال واسعة في كافة مناطق القطاع طالت أكثر من 14 ألف مواطن؛ بينهم نساء وقُصّر وجرحى ومعاقين، وفقًا لـ "مركز فلسطين" لدراسات الأسرى.

وذكر المركز الحقوقي إن قرابة الـ2000 أسير من قطاع غزة يواجهون مصيرًا مجهولًا بين الإعدام وسياسة الإخفاء القسري وظروف التنكيل والتعذيب الذي يتعرضون له بشكل مستمر.