استضافت مصر الاجتماع الـ88 لمجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى، وذلك على هامش منافسات البطولة العربية لألعاب القوى للفئتين تحت 23 سنة وتحت 16 سنة، المقامة بمدينة الإسماعيلية خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة 14 دولة عربية وبرعاية وزارة الشباب والرياضة.
وترأس الاجتماع علي بن إبراهيم الشيخي، رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى، بحضور نواب الرئيس وليد جاسم ترك، ومحمد يحيى متولي، وماريا كيفوركيان، إلى جانب الأمين العام ماجد باسنبل، والأمين العام المساعد إبراهيم السهلي، والمدير التنفيذي عبيد عبيد.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الاستراتيجية المتعلقة بتطوير ألعاب القوى العربية، وآليات دعم المواهب الناشئة وصناعة الأبطال، إلى جانب استعراض خطط وبرامج الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في تعزيز مستويات الأداء الفني ورفع القدرة التنافسية للرياضيين العرب على المستويات القارية والدولية والأوليمبية.
تقييم البطولات والبرامج الفنية الحالية
كما تطرق أعضاء المجلس إلى تقييم البطولات والبرامج الفنية الحالية، ومراجعة سبل تطوير منظومة العمل بالاتحاد العربي بما يتواكب مع التطورات العالمية في رياضة ألعاب القوى.
وعلى هامش الاجتماع، أشاد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي بالمستوى التنظيمي المتميز للبطولة العربية المقامة حاليًا، مثمنين جهود اللجنة المنظمة وحفاوة الاستقبال والإعداد الاحترافي، ومؤكدين أن البطولة تمثل نموذجًا ناجحًا للتنظيم وتعكس التطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية الرياضية في مصر.


