أخبار عاجلة

"القاهرة الإخبارية": مباحثات لبنانية أمريكية قطرية لتشكيل آلية مراقبة لتثبيت الهدنة

"القاهرة الإخبارية": مباحثات لبنانية أمريكية قطرية لتشكيل آلية مراقبة لتثبيت الهدنة
"القاهرة الإخبارية": مباحثات لبنانية أمريكية قطرية لتشكيل آلية مراقبة لتثبيت الهدنة

قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن هناك اتصالات رفيعة المستوى أجراها الرئيس اللبناني ركزت على سبل تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية.

المشاورات تناولت عددًا من الخيارات المطروحة من بينها تشكيل خلية أزمة لإدارة المرحلة الحالية

وأكد أحمد سنجاب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن المشاورات تناولت عددًا من الخيارات المطروحة، من بينها تشكيل خلية أزمة لإدارة المرحلة الحالية ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاق.

فكرة خلية الأزمة حظيت باهتمام واسع في لبنان

وأضاف في حديثه، أن فكرة خلية الأزمة حظيت باهتمام واسع في لبنان، خاصة بعد الاتصالات التي أجراها الرئيس اللبناني مع رئيس الحكومة نواف سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لبحث آليات إدارة ملف الانسحاب الإسرائيلي وتثبيت الهدنة، بالتوازي مع مسار المفاوضات المباشرة الجارية بين لبنان وإسرائيل.

الجولة الخامسة من المفاوضات المباشرة تنطلق في واشنطن وتستمر ثلاثة أيام

وأشار إلى، أن الجولة الخامسة من المفاوضات المباشرة تنطلق في واشنطن وتستمر ثلاثة أيام، حيث تركز على ملفات وقف إطلاق النار، والانسحاب الإسرائيلي، وعودة الأسرى، وإعادة إعمار الجنوب، وانتشار الجيش اللبناني على كامل الأراضي اللبنانية، فيما لا تزال تفاصيل تشكيل خلية الأزمة وآلية عملها قيد البحث ولم تُعلن رسميًا بعد.

" title="مراسلنا: مباحثات لبنانية–أمريكية–قطرية لتشكيل آلية مراقبة لتثبيت الهدنة" width="450" height="800" frameborder="0">