أخبار عاجلة
مصر تتوج بكأس أفريقيا الأولى لناشئي البادل -

السجن 3 سنوات لسائق بالدقهلية وبراءة طالب طب في قضية مخدرات

السجن 3 سنوات لسائق بالدقهلية وبراءة طالب طب في قضية مخدرات
السجن 3 سنوات لسائق بالدقهلية وبراءة طالب طب في قضية مخدرات

قضت محكمة الجنايات الاستئنافية بالمنصورة محافظة الدقهلية، اليوم بتخفيض عقوبة سائق محافظ الدقهلية المتهم بالاتجار بالمواد المخدرة بالاشتراك مع طالب بكلية الطب جامعة بورسعيد من السجن 15 عاما إلى ثلاث سنوات وبراءة الطالب من التهم المنسوبة إليه.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، رئيس المحكمة وعضوية المستشار الدكتور خالد عبدالهادي الزناتي والمستشار شعبان إبراهيم غالب وسكرتارية احمد عاشور في القضية رقم 12705 لسنة 2025 جنايات قسم ثان المنصورة والمقيدة برقم 4289 لسنة 2025 كلي جنوب المنصورة.

تفاصيل الحدث 

كانت محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت حكما فى 30 مارس الماضي بالسجن 15 عاما على المتهم وحيد و.ف.ع.، 45 عامًا، سائق بديوان عام محافظة الدقهلية، والسجن 6 سنوات للمتهم الثاني "محمد م.ع.، 19 عامًا، طالب بكلية الطب جامعة بورسعيد.

واستأنف المتهمين على الحكم الصادر بمحكمة جنايات أول درجة وقدم إبراهيم معن محامي المتهمين مذكرات دفاع بحق المتهمين لتخفيف العقوبة على المتهم الأول الى ثلاث سنوات وببراءة الثاني.

تفاصيل الواقعة تعود إلى حينما أحال  المستشار الدكتور مصطفى عبدالباقي تركبا، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية بمحافظة الدقهلية كلا من "وحيد..و.ف.ع، 45 عاما، سائق بديوان عام محافظة الدقهلية، والمتهم الثاني ويدعى "محمد.م.ع"،،19 عاما، طالب بكلية الطب جامعة بورسعيد" إلى محكمة الجنايات المختصة لأنهما بتاريخ 8/12/2025 بدائرة قسم ثان المنصورة - محافظة الدقهلية حازا وأحرزا جوهر مخدر "اوكسيكودون"وكان ذلك بقص الاتجار فى غير الأحوال غير المصرح بها قانونا.

وشهد المقدم صلاح عودة، مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة شرق الدلتا أمام النيابة العامة، أن تحرياتها المشتركة مع "الشاهد الثاني" النقيب سراج حسام الدين عبدالوهاب، المفتش بالادارة، دلتهما على اتجار المتهم الأول في المواد المخدرة مستخدمًا المركبة الرقمية ( د ع ط 8743) فاستصدر اذنا من النيابة العامة بضبطه، وأنه نفاذا لاذن النيابة انتقل رفقة "الشاهد الثاني" لمكان تواجد المتهم الأول والصرع متواجدا أمام المركبة سالفة البيان ممسكا جوال بلاستيكي ويتواجد بالمركبة المتهم الثاني فتمكنا من ضبطهما وبتفتيش الاول والجوال بحوزته عثر على 560 قرص لعقار الاوكسيكودون المخدر ومع كلا منهما مبلغ نقدي وهاتف نقال.

كما أقر مفتش الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شهادته أنه واجه المتهمين واقرا بحيازتهما المخدر المضبوط بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة بينهما والهاتفين والمركبة للترويج.

واعترف المتهم الثاني وفقا لامر الاحالة بحيازته على سطح مسكنه على كمية من العقار المهدى فانتقل ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات رفقة المتهم الثاني وتمكن بإرشاد الاخير من ضبط 1260 قرص لذات العقار باعلى سطح مسكنه.

كما أقر المتهم الأول بتحقيقات النيابة العامة بصحة التجاره بالمواد المخدرة وملكيته الهاتف النقال المضبوط بحوزته.