كشف د. محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تنفي باستمرار سعيها إلى الحكم قبل عام 2011، حيث كان قادتها يصرحون بأنهم جماعة دينية إصلاحية لا تهدف إلى السلطة.
وأشار الباز، خلال تقديمه برنامج "أيام الخلاص" عبر صفحته على "فيسبوك"، إلى أنه التقى القيادي الإخواني الراحل عصام العريان مرتين قبل ثورة يناير، وأكد له في المرتين أن الجماعة لا تسعى إلى الحكم، الأمر الذي وصفه بأنه "أكذوبة كبرى" في تاريخ الإخوان.
وأوضح أن الواقع أثبت أن هدف الجماعة الأول والأخير كان السلطة، وأنها استخدمت الجمعيات والمستوصفات والعمل الأهلي كغطاء للتغلغل داخل المجتمع، بينما كانت تخطط سرًا للوصول إلى الحكم والسيطرة على مؤسسات الدولة.




