كشفت وزارة الداخلية ملابسات منشور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن تضرر أحد الأشخاص من قيام آخر وسيدة باستدراجه إلى شقة سكنية، وتهديده بسلاح أبيض، وإجباره على تحويل مبلغ مالي عبر أحد تطبيقات الهواتف المحمولة إلى حسابهما.
وأوضحت الوزارة أنه بالفحص تم تحديد القائم على نشر الواقعة، وهو مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، وبسؤاله أقر بتعرضه لواقعة استدراج من قبل أحد الأشخاص وسيدة إلى شقة سكنية بمنطقة المرج الجديدة.
تفاصيل واقعة تضرر أحد الأشخاص من قيام آخر وسيدة باستدراجه إلى شقة سكنية،
وأفادت التحريات بأنه أثناء وجود المجني عليه داخل الشقة، قام المتهمان بتهديده باستخدام سلاح أبيض، وإجباره على تحويل مبلغ مالي من خلال أحد تطبيقات الدفع الإلكتروني إلى حساب أحدهما، قبل أن يتمكن من مغادرة المكان والإبلاغ عن الواقعة.
ضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة
عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما (ربة منزل وعاطل)، وعُثر بحوزة المتهم الثاني على الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة، بالإضافة إلى السلاح الأبيض المستخدم في التهديد.
وبمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو الوارد في البلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالتهما للنيابة العامة التي باشرت التحقيق وقررت حبسهما على ذمة القضية.
إجراءات قانونية مستمرة
وأكدت وزارة الداخلية استمرارها في فحص ومتابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتعامل الفوري مع البلاغات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الوقائع المثبتة لضبط مرتكبيها وحماية المواطنين.
وتناشد وزارة الداخلية المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات أو تداول معلومات غير مؤكدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع ضرورة الإبلاغ عن أي وقائع أو مخالفات من خلال القنوات الرسمية، مؤكدة استمرار جهودها في فرض القانون وحماية المواطنين والحفاظ على الأمن العام.




