أعرب تشانغ تشاو يانغ، الوزير المفوض بالسفارة الصينية بالقاهرة، عن سعادته بزيارة الجامعة المصرية الصينية مجددًا، مقدما خالص التهنئة لإدارة الجامعة على ما حققته من إنجازات في مجال البحث العلمي.
وقال “يانغ” بالمؤتمر الصحفي المنعقد، اليوم الثلاثاء، باحتفالية الجامعة المصرية الصينية بيوم التميز للنشر العلمي الدولي، إن ما حققته الجامعة خلال السنوات الأخيرة يعكس رؤية أكاديمية تستهدف بناء مؤسسة تعليمية قادرة على المنافسة إقليميا ودوليا، مؤكدا أن الأبحاث العلمية المنشورة أصبحت بمثابة «البطاقة الذهبية» التي تعكس قوة الجامعات وتميزها على المستوى الدولي.
وأشار إلى أنه خلال عام 2025 نجحت الجامعة في تحقيق إنجاز لافت من خلال نشر 125 بحثًا علميًا في دوريات دولية رائدة، ما يعد مؤشرًا مهمًا على تطور الأداء البحثي واستحقاق الجامعة لكل التقدير والإشادة.
وأضاف أن الأبحاث العلمية المنشورة من جانب أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة تعكس امتلاكها قدرات بحثية متقدمة تؤهلها لتعزيز مكانتها ضمن الجامعات المرموقة عالميًا، وتسهم في رفع تصنيفها الأكاديمي والبحثي.
وأكد أن التعاون البحثي المشترك بين الباحثين في مصر والصين يمثل نموذجا للتعاون الدولي الهادف إلى بناء مستقبل قائم على المعرفة والابتكار، ودعم الجهود المشتركة لمواجهة التحديات العالمية.
وأوضح أن هناك 6 أبحاث علمية مشتركة تم نشرها بين الجامعة المصرية الصينية وعدد من الجامعات الصينية، ما يعكس متانة العلاقات الأكاديمية والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.
وشدد الوزير المفوض بالسفارة الصينية بالقاهرة على استمرار دعم السفارة الصينية في مصر لجهود التعاون بين الجامعة المصرية الصينية والجامعات الصينية، خاصة في مجالات البحث العلمي المشترك، وتبادل الطلاب، والتعاون الأكاديمي والعلمي، ما يسهم في تعزيز العلاقات التعليمية بين البلدين.



