عقد ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، اجتماعًا موسعًا مع مديري المراحل التعليمية المختلفة، بحضور الدكتورة رحاب البراشي مدير عام التعليم العام، ونشوى البدالي مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، وربيع سادات مدير إدارة الأمن بالمديرية في إطار الاستعدادات المبكرة للعام الدراسي الجديد وتنظيم أعمال التنسيق الداخلي.
جاء ذلك لبحث ومناقشة الآليات التنفيذية الخاصة بتحويلات التلاميذ بين المدارس بمختلف المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية العامة والتجريبي) للعام الدراسي المقبل.
وأكد وكيل الوزارة، أن فتح باب تلقي طلبات التحويلات رسميًا للمواطنين ابتداءً من الأول من يوليو المقبل والمستمر حتى منتصف شهر أغسطس من العام الجاري، حيث جرى التأكيد على تطبيق القواعد المنظمة الواردة بالكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2016 بدقة وشفافية كاملة، وضمان تشكيل اللجان المختصة بالتحويلات داخل كل مدرسة وإدارة تعليمية لتولى مهام الفحص والبت في الطلبات المقدمة من أولياء الأمور.
ووجّه وكيل الوزارة، بضرورة التيسير على أولياء الأمور وإتاحة الفرصة كاملة لهم لتقديم طلبات التحويل بالمدارس بحسب الآليات المعتمدة، مع الالتزام التام بنسب الكثافة المقررة لكل مدرسة والأماكن الشاغرة المتاحة بالفصول، مشددًا على دور إدارتي المراجعة الداخلية والحوكمة والأمن في متابعة أعمال اللجان لضمان تكافؤ الفرص والالتزام بالشفافية والجدول الزمني المحدد للعملية.
جاء ذلك لبحث ومناقشة الآليات التنفيذية الخاصة بتحويلات التلاميذ بين المدارس بمختلف المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية العامة والتجريبي) للعام الدراسي المقبل بحضور الدكتورة رحاب البراشي مدير عام التعليم العام، ونشوى البدالي مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، وربيع سادات مدير إدارة الأمن بالمديرية في إطار الاستعدادات المبكرة للعام الدراسي الجديد وتنظيم أعمال التنسيق الداخلي حيث يتم وضع ضوابط نقل الطلاب.




