قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، بمعاقبة شاب بالإعدام شنقًا، بعد إدانته بقتل صديقه حرقًا داخل قرية كفر أبو حطب التابعة لمركز ههيا.
وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد سراج الدين، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أمير زكي، وحسين عدلي، وحازم حسن، وأمانة سر محمد شومان.
تفاصيل الواقعة
وتعود أحداث القضية رقم 10290 لسنة 2025 جنايات مركز ههيا، والمقيدة برقم 1751 لسنة 2025 كلي شمال الزقازيق، إلى شهر سبتمبر الماضي، بعدما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا بوصول شاب يبلغ من العمر 20 عامًا إلى مستشفى ههيا المركزي مصابًا بحروق خطيرة، قبل أن يفارق الحياة متأثرًا بإصاباته.
وكشفت التحقيقات أن المتهم، طالب يبلغ من العمر 19 عامًا، أعد زجاجة بها مادة سريعة الاشتعال، وانتظر المجني عليه، ثم استوقفه أثناء قيادته مركبة "توك توك"، واستقل خلفه، قبل أن يسكب المادة على جسده ويشعل النيران به، ما تسبب في وفاته.
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، ثم أحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها بالإعدام شنقًا.




