أخبار عاجلة

سحب وتحليل 36 ألف عينة لمتابعة جودة مياه الشرب بالفيوم خلال مايو 2026

سحب وتحليل 36 ألف عينة لمتابعة جودة مياه الشرب بالفيوم خلال مايو 2026
سحب وتحليل 36 ألف عينة لمتابعة جودة مياه الشرب بالفيوم خلال مايو 2026

أكد المهندس وليد سعيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، استمرار أعمال المتابعة والرقابة الدورية على جودة مياه الشرب والصرف الصحي والصرف الصناعي، من خلال قطاع المعامل بالشركة، لضمان تقديم خدمات مطابقة للمواصفات القياسية والحفاظ على صحة المواطنين.

رئيس الشركة يؤكد الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين عبر سيارات المعامل المتنقلة

وأوضح رئيس الشركة أن قطاع المعامل قام خلال شهر مايو 2026 بتجميع وتحليل 36 ألفًا و559 عينة من مختلف مواقع العمل على مستوى محافظة الفيوم، شملت محطات مياه الشرب وشبكات التوزيع ومحطات الصرف الصحي والصرف الصناعي.

وأشار إلى أن الشركة سحبت 35 ألفًا و697 عينة من المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب بمختلف أنحاء المحافظة، وذلك لمتابعة جودة المياه والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأضاف أن أعمال المتابعة تضمنت أيضًا سحب 814 عينة من مراحل المعالجة المختلفة بمحطات الصرف الصحي، شملت عينات الدخول والخروج، بهدف متابعة كفاءة التشغيل وجودة المعالجة، إلى جانب سحب 48 عينة من الصرف الصناعي للتأكد من مطابقتها للاشتراطات والمعايير البيئية المعتمدة.

وأكد رئيس الشركة أن ملف جودة المياه يأتي على رأس أولويات العمل، من خلال المتابعة المستمرة وإجراء التحاليل الدورية بشكل منتظم، لضمان الحفاظ على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما شدد على أهمية سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين المتعلقة بجودة مياه الشرب، موضحًا أن الشركة تقوم بتوجيه سيارات المعامل المتنقلة فور تلقي الشكاوى إلى مواقعها، لسحب العينات وفحصها ميدانيًا، والتأكد من مطابقتها لكافة الاشتراطات الصحية، بما يسهم في تعزيز ثقة المواطنين وطمأنتهم بشأن جودة المياه.

1001226126
1001226126