أخبار عاجلة

غدًا.. افتتاح المعرض الفني لطالبات تربية بنات الأزهر

غدًا.. افتتاح المعرض الفني لطالبات تربية بنات الأزهر
غدًا.. افتتاح المعرض الفني لطالبات تربية بنات الأزهر

تفتتح كلية التربية للبنات بالقاهرة غدًا المعرض الفني الخامس لشعبة التربية الفنية الذي يقام ببهو مبنى رئاسة الجامعة؛ تشجيعًا لمواهب الطالبات.

ويقام المعرض برعاية د.سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى عبد الغني، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور سيد بكري، نائب شئون التعليم والطلاب، وعميدة الكلية ووكيلتها لشئون التعليم والطلاب.

يأتي المعرض على هامش تكريم رؤساء جامعة الأزهر السابقين والفائزين بجائزة التميز العلمي.

في سياق آخر، تفقد رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة بكلية الهندسة الزراعية بالقاهرة.

كان في استقبال رئيس الجامعة د.رأفت وربي، عميد الكلية، والدكتور رزق ربيع كامل، والدكتور محمد إبراهيم بدر، وكيلا الكلية ورؤساء الأقسام العلمية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

خلال الجولة الميدانية لتفقد المشروعات المعروضة أشاد فضيلة رئيس الجامعة بمستوى المشروعات، مؤكدا تميزها ومواكبتها للتطورات الحديثة في مجال الهندسة الزراعية، مشيرًا إلى كونها تعكس قدرة طلاب الكلية وكفاءتهم في توظيف ما تعلموه لتقديم حلول هندسية مبتكرة لحل المشكلات الواقعية، مثنيًا على الطابع العصري للمشروعات وارتباطها بالتقنيات الحديثة المعتمدة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بما يسهم في تطوير القطاع الزراعي وتحقيق مفاهيم الزراعة الذكية والتحول الرقمي.

من جانبه، صرح د.رأفت وربي، عميد الكلية، أن عدد مشروعات التخرج التي نفذها الطلاب بلغ 24 مشروعا موزعة على الأقسام العلمية المختلفة بالكلية، وهي: هندسة الآلات والقوى الزراعية، وهندسة نظم المياه والري، وهندسة تصنيع المنتجات الزراعية، وهندسة المنشآت الزراعية، مؤكدا استمرار الكلية في دعم الإبداع الطلابي وتشجيع الابتكار والبحث التطبيقي، بما يتماشى مع رؤية الجامعة في تخريج مهندسين قادرين على قيادة مسيرة التنمية وخدمة المجتمع.

قد يهمك:

رئيس جامعة الأزهر ومحافظ القاهرة يفتتحان برنامج تأهيل الكوادر الإدارية

تمهيدا للاعتماد الرسمي.. كليتا القرآن بطنطا ودراسات الديدامون تنتهي من رصد النتائج

5 مقررات كحد أقصى.. جامعة الأزهر تقرر تطبيق الامتحان الصيفي بداية من العام الحالي