أخبار عاجلة
السجن المؤبد للمتهمين بخطف طالب بالإسكندرية -

انتظام وانضباط بلجان الثانوية الأزهرية.. مدير عام المنطقة يتفقد امتحان الأحياء بأبوخروع

انتظام وانضباط بلجان الثانوية الأزهرية.. مدير عام المنطقة يتفقد امتحان الأحياء بأبوخروع
انتظام وانضباط بلجان الثانوية الأزهرية.. مدير عام المنطقة يتفقد امتحان الأحياء بأبوخروع

واصلت منطقة الإسماعيلية الأزهرية متابعتها الميدانية المكثفة لسير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث أجرى الدكتور أحمد بيومي، مدير عام منطقة الإسماعيلية الأزهرية، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية بلجنة معهد فتيات أبوخروع التابعة لإدارة أبوصوير التعليمية الأزهرية، تزامنًا مع أداء طالبات القسم العلمي امتحان مادة الأحياء.

تفاصيل الجولة

وخلال الجولة، تابع مدير عام المنطقة انتظام أعمال اللجان، واطمأن على سير العملية الامتحانية في أجواء هادئة ومنظمة، بما يضمن توفير المناخ الملائم للطالبات لأداء الامتحان بسهولة ويسر، مع الالتزام الكامل بكافة الضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

 

وشملت الجولة المرور على عدد من اللجان الفرعية داخل المعهد، حيث حرص الدكتور أحمد بيومي على التأكد من توافر سبل الراحة للطالبات، وانتظام أعمال الملاحظين والمراقبين، والتزام جميع القائمين على أعمال الامتحانات بالتعليمات الصادرة من قطاع المعاهد الأزهرية، بما يحقق الانضباط والشفافية داخل اللجان.

 

وأكد مدير عام منطقة الإسماعيلية الأزهرية أن المتابعة اليومية والمستمرة للجان الثانوية الأزهرية تأتي في إطار الحرص على توفير بيئة امتحانية مناسبة لجميع الطلاب والطالبات، مشددًا على ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات المنظمة للعمل داخل اللجان، والتعامل الفوري مع أي ملاحظات أو معوقات قد تؤثر على انتظام الامتحانات.

 

كما اطمأن خلال جولته على مستوى الانضباط داخل اللجنة، وعدم وجود أي معوقات تعرقل سير الامتحان، مشيدًا بالجهود المبذولة من رؤساء اللجان وأعضاء هيئة الإشراف والعاملين بالمعهد في تنفيذ التعليمات بدقة، والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة للطالبات.

 

وأشار إلى أن منطقة الإسماعيلية الأزهرية تتابع بشكل مستمر جميع لجان الثانوية الأزهرية بمختلف الإدارات التعليمية، من خلال الجولات الميدانية وغرف المتابعة، لضمان انتظام الامتحانات وتحقيق أعلى درجات الانضباط، بما يسهم في توفير مناخ تربوي وتعليمي ملائم للطلاب خلال فترة الامتحانات.

 

وتأتي هذه المتابعات الميدانية في إطار توجيهات قطاع المعاهد الأزهرية بضرورة تكثيف المرور على اللجان والوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات المنظمة، بما يضمن حسن سير الامتحانات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب والطالبات.