أخبار عاجلة
السجن المؤبد للمتهمين بخطف طالب بالإسكندرية -

تموين الاسماعيلية: ضبط مخبز استولى على 1.5 طن دقيق مدعم وتحرير 41 محضرًا

تموين الاسماعيلية: ضبط مخبز استولى على 1.5 طن دقيق مدعم وتحرير 41 محضرًا
تموين الاسماعيلية: ضبط مخبز استولى على 1.5 طن دقيق مدعم وتحرير 41 محضرًا

كثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية جهودها المكثفة لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية، حيث نجحت حملات تموينية موسعة في ضبط عدد من المخالفات التموينية، أبرزها كشف واقعة استيلاء أحد المخابز البلدية على نحو طن ونصف الطن من الدقيق البلدي المدعم، في محاولة لتحقيق مكاسب غير مشروعة والتربح من أموال الدعم المخصصة للمواطنين.

تفاصيل الحملات 

وجاءت هذه الحملات في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أركان حرب نبيل حسب الله محافظ الإسماعيلية، وتعليمات مجدي عبد الكريم عامر وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأنشطة التموينية المختلفة، والتصدي بكل حزم للمخالفات التي تمس منظومة الدعم أو تؤثر على حقوق المواطنين.

وأسفرت الحملات، التي استهدفت المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين، عن تحرير 41 مخالفة تموينية متنوعة، شملت مخالفات تتعلق بإنتاج وتداول الخبز المدعم، إلى جانب مخالفات خاصة بالأسواق والأنشطة التجارية.

وفي قطاع المخابز، تم تحرير 16 محضرًا لمخالفات متنوعة، من بينها بيع الخبز المدعم بأسعار أعلى من السعر الرسمي، وإنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات المقررة، وعدم الالتزام بالنظافة داخل المخبز، فضلًا عن عدم منح المواطنين بون صرف الخبز، والتوقف عن الإنتاج دون مبررات قانونية، إلى جانب مخالفات تتعلق ببيع الخبز السياحي بأزيد من الأسعار المحددة.

كما تمكنت الحملات من تحرير 21 محضرًا في مجال الرقابة على الأسواق، شملت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادات صحية للعاملين بالأنشطة الغذائية، وبيع السجائر بأكثر من السعر الرسمي، إضافة إلى إدارة أنشطة تجارية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وامتدت الحملات لتشمل منافذ صرف السلع التموينية، حيث تم تحرير 3 محاضر ضد بعض البدالين التموينيين بسبب عدم وجود السجلات المنظمة للعمل، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، والتوقف عن ممارسة النشاط بالمخالفة للضوابط المعمول بها.

وأكد مجدي عبد الكريم عامر، وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، أن الحملات الرقابية مستمرة بشكل يومي في مختلف مراكز ومدن المحافظة، بهدف الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يثبت تورطه في التلاعب بالسلع المدعمة أو مخالفة القوانين التموينية.

كما دعت مديرية التموين المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الرقابية والإبلاغ عن أي مخالفات أو ممارسات احتكارية أو حالات غش تجاري، بما يسهم في تعزيز الرقابة المجتمعية وحماية المستهلك.